الصحة تطلق خدمة الاستفسار عن أسعار الأدوية المحدثة عبر الإنترنت

تابعنا على:   14:52 2016-05-18

أمد/رام الله: أطلقت وزارة الصحة، عبر دائرة السياسات الدوائية التابعة للإدارة العامة للصيدلة فيها، خدمة جديدة تمكن المهتمين من خلالها متابعة التحديثات الدورية على أسعار الأدوية التي خفضّت أسعار كثير منها مؤخرا.

وقالت مدير عام الصيدلة الدكتورة رانية شاهين، إن هذه الخدمة سوف توفر للمواطن معلومة سعر الدواء النهائي، بحيث تمكنه من معرفة سعر الدواء من مصدره الرسمي، وبالتالي متابعة الأمر مع الصيدليات بخصوص السعر النهائي للدواء في حال كانت هناك فروقات، ما يعني زيادة في الرقابة على ضبط الأسعار.

وأشارت شاهين إلى ضرورة إبلاغ الإدارة العامة للصيدلة عن أية فروقات ما بين الأسعار المنشورة، وتلك التي تباع للمواطن في الصيدليات.

بدوها، قالت القائم بأعمال مدير دائرة السياسات الدوائية الدكتورة سناء أبو زعرور، إن الخدمة سوف تظهر للمتابع قائمة الأدوية المحدثة أولا بأول، مع تاريخ التحديث لكل دواء، كذلك ظهور تنبيه لوني وضوئي بتاريخ التحديث يستمر لمدة شهر، إضافة إلى أنه أصبح بالإمكان البحث عن الدواء باسمه أو حسب الشركة.

وأضافت أبو زعرور أن الموقع الإلكتروني www.pharmacy.moh.ps أصبح جاهزا لاستقبال أي عملية بحث، سواء من المواطن أو الصيدلي أو صاحب المستودع أو المصنع.

 

اخر الأخبار