"مهجة القدس": سلطات الاحتلال تنهي عزل الأسير نهار السعدي بعد ثلاث سنوات من العزل الأنفرادي

تابعنا على:   14:22 2016-05-18

أمد/جنين: أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأربعاء؛ أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال أنهت عزل الأسير المجاهد نهار السعدي وذلك بعد ثلاث سنوات متواصلة أمضاها في العزل.

وأفادت المؤسسة أن إدارة السجن كانوا قد أبلغوا نهار بأن قرار بتجديد عزله الانفرادي لمدة ثلاث أشهر جديدة قد صدر؛ قبل أن يتراجعوا ويخبروه بإنهاء عزله الانفرادي المستمر منذ ثلاث سنوات.

وأضافت المؤسسة أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال  نقلت الأسير السعدي من زنازين العزل الانفرادي في سجن رامون خر محطات عزله؛ إلى الأقسام في سجن هداريم.

من جهتها هنأت مؤسسة مهجة القدس الأسير نهار السعدي بإنهاء عزله؛ واعتبرت أن إنهاء عزله ما كانت له أن يتم إلا بتوفيق من الله تعالى ومن ثم بصلابة نهار وتحديه للسجان وخطواته التصعيدية؛ والتضامن الكبير والمساندة له من إخوانه أسرى حركة الجهاد الإسلامي الذي خاضوا جملة من الخطوات التصعيدية نصرة للأسير السعدي.

جدير بالذكر أن الأسير نهار السعدي من سكان مدينة جنين ولد بتاريخ 30/10/1981؛ وهو أعزب؛ واعتقل بتاريخ 15/09/2003م، وأبرز التهم التي وجهها الاحتلال له هي الانتماء لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وتوصيل الاستشهادية المجاهدة هبة دراغمة والتي نفذت عملية استشهادية في مدينة العفولة بتاريخ 19/5/2003م، وأدت لمقتل أربعة صهاينة وإصابة (76) آخرين، وصدر بحقه حكماً بالسجن 4 مؤبدات و20 عاماً.

اخر الأخبار