الأهلي يعبر الإنتاج الحربي ويستعيد فارق القمة مع الزمالك

تابعنا على:   09:22 2016-05-18

أمد/ حقق الفريق الأول بالنادي الأهلي فوزاً مهماً على نظيره الإنتاج الحربي في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء ضمن الجولة الـ 29 لبطولة الدوري الممتاز.
ورفع الأهلي رصيده إلى 65 نقطة بفارق ثمانى نقاط مع الزمالك، سجل الثنائية وليد سليمان وأنطوي.

ضغط الأهلي بقوة في بداية المباراة وأطلق السعيد تسديدة علت العارضة ثم انفرد إيفونا، بعبدالحميد حارس الإنتاج الحربي بمهارة فردية ثم سدد الكرة بغرابة بجوار القائم الأيمن فى الدقيقة (7) وسط استغراب الجهاز الفني للأهلي.

وتوالى إهدار الفرص من لاعبي الأهلي في ظل تمركز دفاعي قوي للاعبي الإنتاج، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لكنها افتقدت الخطورة.

ومرّ فتحي من الجهة اليمنى ولعب عرضية خطيرة حولها السيد فريد بصعوبة لركنية منقذاً مرماه من انفراد جديد لإيفونا فى الدقيقة 28.

وخرج شريف من مرماه في هجمة مرتدة للإنتاج لكن الكرة «قلشت» من على قدمه في خطأ قاتل ووصلت لصلاح أمين لكنه سددها خارج المرمى فى الدقيقة 32.

وسقط صلاح أمين داخل المنطقة بعد التحام مع نجيب وطالب بركلة جزاء بالتحايل، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب فى الدقيقة 38.

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني كسابقه بهجوم ضاغط للأحمر مع تمركز دفاعي وهجمات مرتدة سريعة للإنتاج.

وتألق إكرامي فى كرة فى الدقيقة «52» بعد أن تصدى لانفراد خطير من أحمد مجدي، حيث مر الأخير من رامي ربيعة وحيل بشكل جميل لينفرد بإكرامي لكن الأخير خرج من مرماه وتصدى للكرة بشكل رائع إلى ركنية.

ومر عبدالله السعيد بمهارة على حدود المنطقة جهة اليسار ولعب بينية متقنة على حدود المنطقة لفتحي قابلها بتسديدة أرضية صاروخية يتصدى لها أمير عبدالحميد فى الدقيقة 55.

وشعر مارتن يول المدير الفني للأهلي بالخطر ودفع بوليد سليمان بدلاً من مؤمن زكريا لتنشيط الهجوم فى الدقيقة 57 .

ولعب سليمان بينية خطيرة لرمضان على حدود المنطقة ومر الأخير من فتح الله وسدد على يمين أمير في الزواية الضيقة لكنه تصدى لها بمهارة إلى ركنية لعبها السعيد خارج المنطقة إلى وليد سليمان قابلها بتسديدة قوية تصطدم ببعض اللاعبين وسط غابة من السيقان لا يراها أمير وتتهادي داخل المرمى معلنة عن الهدف الأول للأحمر فى الدقيقة 59.

وشعر شوقي غريب بالخطر ودفع بشهاب الدين أحمد بدلاً من سوستة لتصحيح الأوضاع في وسط الملعب ومحاولة البحث عن التعادل فى الدقيقة 63 ، وسجل صلاح أمين هدف جميل جداً بركلة خلفية مزدوجة ألغاه الحكم بداعي التسلل فى الدقيقة 65.

ورد حسام غالي بقذيفة صاروخية علت العارضة فى الدقيقة 68 ، ولعب غالي بينية خطيرة لرمضان صبحي سددها الأخير لكن أمير تألق وتصدى لها بمهارة فى الدقيقة 70 .

وأجرى يول تغييره الثاني بالدفع بأنطوى بدلاً من إيفونا ( ق71) ، ورد شوقي غريب بالدفع بالمهاجم شريف أشرف بدلاً من أحمد مجدي ( ق76).

وتواصل الضغط الأحمر ، وحصل الأهلي على ركنية لعبها السعيد لرحيل رفعها الأخير رائعة على رأس أنطوى داخل المنطقة قابلها براسية صاروخية في سقف المرمى على يمين أمير معلناً عن الهدف الثاني للأهلي (ق80).

ورمى شوقي غريب عقب الهدف بآخر أوراقه محمد زيكا بدلاً من محمد فاروق ، وأطلق عبدالله السعيد صاروخاً يحولها أمير إلى ركنية ( ق85) وبعدها سحبه يول ورمي بالسولية في آخر تغييراته ، وحصل السيد فريد على بطاقة صفراء للخشونة مع رمضان صبحي ( ق87) ، ثم لؤي وائل لعرقلة وليد سليمان (ق90) ، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2/صفر.

اخر الأخبار