فروانة يدعو الى صرف منحة "الحياة الكريمة " لكافة المحررين

تابعنا على:   22:07 2016-05-17

أمد/ غزة:  دعا عبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة، الجهات المعنية إلى صرف منحة "الحياة الكريمة" لكافة الأسرى المحررين دون استثناء وعدم اقتصار صرفها على فئة معينة.

وقال فروانة: أن صرفها لفئة محدودة من المحررين لمرة واحدة ، أو تكرار صرفها لبعضهم للمرة الثانية، وعدم صرفها للآخرين بتاتا، يولد حالة من التمايز والتمييز ويعمق الفجوة فيما بين المحررين، ويترك آثارا سلبية في نفوس من لم يتقاضونها. الأمر الذي يستدعي العمل على تحقيق المساواة.

وأضاف: ان من حق الأسرى المحررين كافة وبغض النظر عن ظروف وأوقات تحررهم، أن يتلقوا هذه المنحة المالية، حسب المدة التي قضاها كل واحد منهم في السجن، بما يساعدهم في مواجهة صعوبات الحياة ويضمن لهم ولعائلاتهم الحد الأدنى من مستوى معيشة تليق بتضحياتهم.

وأكد فروانة أن جميع الأسرى المحررين هم بحاجة إلى هذه المنحة في ظل الظروف المعيشية الصعبة. خاصة حديثي الافراج وممن لا دخل ثابت لهم، وكذلك محدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة، وأيضا أولئك الذين أمضوا سنوات طويلة ولم يسبق أن حصلوا عليها أو على مساعدات مالية مماثلة من قبل أسوة بزملائهم.

وأعرب فروانة عن أمله بأن تجد دعوته هذه آذانا صاغية واهتماما لدى الجهات المعنية، وحينها بالإمكان التوافق على آلية للصرف على مراحل وكلما توفرت الامكانيات المالية، بما ينصف الجميع ويحقق المساواة فيما بينهم.

 

 

اخر الأخبار