لردع الجريمة في غزة .. هنية :سننفذ جملة من أحكام الإعدام قريباً

تابعنا على:   20:14 2016-05-17

أمد/ غزة : أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أنه لن يتم السماح بفقدان الأمن من قطاع غزة، مشدداً على أنه سيتم قريباً تنفيذ جملة من أحكام الإعدام.

وقال هنية خلال لقائه وجهاء وأعيان ومخاتير قطاع غزة في مكتبه اليوم: "لقد ظن البعض تحت ظلال الخلاف السياسي وغياب عمل حكومة التوافق وغياب المصادقة على أحكام الإعدام أنه أمن العقوبة ويمكن العودة إلى الفلتان الأمني".

وأضاف "الأمن الذي تعيشه غزة لن يُسمح بالتنازل عنه مهما كان فهو ثمرة لجهد كبير ونتيجة تعاون من الجميع"، منوهاُ إلى أن بعض الجرائم على بشاعتها لا تشكل صورة غزة ولا عوائلها.

وتابع "نتسلم نداءكم الأصيل بكامل المسئولية والإصرار والحزم على تنفيذ ما جاء في هذه العريضة من نداء ومطالبة وفق الاصول الشرعية والقانونية والقضائية"، مشيراً إلى وجود نحو 13 حكم إعدام أقرت من الجهات القانونية والقضائية وفي انتظار التطبيق.

وأوضح أنه سوف يعقد اجتماعاً مع نائب رئيس المجلس التشريعي د.أحمد بحر ورئيس المجلس الأعلى للقضاء والقضاء الشرعي د.حسن الجوجو لبحث آلية تنفيذ أحكام الإعدام، مؤكداً أن القتلة لا مكان ولا مظلة لهم من القانون.

وأشاد هنية بموقف العائلات الكريمة سواءً التي وقعت بحق بعض ابنائها جرائم قتل فعضت على الجرح واحتكمت للقانون، أو العائلات التي ارتكب بعض ابنائها الجرائم فرفعت الغطاء عنهم وطالبته بتنفيذ القانون والعدالة والقصاص.

 

اخر الأخبار