مرسوم رئاسي بتعيين عدوان ابراهيم رئيساً لديوان الفتوى والتشريع وحسام زملط مستشاراً للشئون الاستراتيجية

تابعنا على:   15:44 2016-05-17

أمد/ رام الله : اصدر الرئيس محمود عباس مرسوما اليوم الثلاثاء، بتعيين عدوان علي عبدالله احمد ابراهيم "كمال ابراهيم" رئيسا لديوان الفتوى والتشريع.

كما أصدر الرئيس محمود عباس اليوم الثلاثاء، مرسوما رئاسيا بتعيين الدكتور حسام سعيد زملط، مستشارا للرئيس للشؤون الاستراتيجية.

ومن مهام المستشار الاستراتيجي شرح وإشراك شرائح المجتمع الفلسطيني والدولي في الواقع الاستراتيجي الفلسطيني من حيث التحديات والفرص والخيارات المتاحة.

وشغل زملط منصب سفير المهمات الخاصة في الرئاسة، والنائب التنفيذي لمفوضية العلاقات الدولية ونائب رئيس مركز أبحاث منظمة التحرير الفلسطينية.

عمل قائما بأعمال سفارة فلسطين في بريطانيا (2003-2009)، وتقلد مواقع أكاديمية وفكرية عديدة منها أستاذا معتمدا للسياسات العامة والدراسات الاستراتيجية في جامعة بيرزيت، ومحاضر وباحث زائر في جامعة هارفرد الأميركية وجامعة لندن.

وتشمل خبرته المهنية العمل كمستشار اقتصادي للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في فلسطين 1996-1999، وخبير الشرق الأوسط لمجموعة أكسفورد للأبحاث 2009، وعمل باحثا لمعهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) 1996.

حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد السياسي من جامعة لندن، وساهم في قيادة الحركة الطلابية الفلسطينية في جامعة بيرزيت (1992- 1996) وانتخب رئيساً للاتحاد العام لطلبة فلسطين في بريطانيا 1999

اخر الأخبار