أنصار الأسرى تبحث مع هيئة شؤون الأسرى مبادرة الأسرى أولاً

تابعنا على:   11:37 2016-05-17

أمد/غزة : نظمت منظمة أنصار الأسرى زيارة إلى هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، في مدينة غزة ، وضم الوفد كل من جمال فروانة والدكتور مجدي سالم والدكتور عماد أبو الجديان وأسامة مرتجى ومحمد حمدان ونبيل جابر أعضاء قيادة المنظمة ، حيث كان في استقبال وفد المنظمة بسام المجدلاوي رئيس مكتب الهيئة في المحافظات الجنوبية وعاطف مرعي مدير عام الإعلام .

 خلال فعاليات الإجتماع الذي تمحور حول مبادرة منظمة أنصار الأسرى ، رحب بسام المجدلاوي بوفد المنظمة وقدم لهم الشكر والتقدير على جهودهم في دعم واسناد قضية الأسرى والمحررين ، وتطرق إلى بنود المبادرة قائلاً بأن الهيئة ممثلة برئيسها الوزير عيسى قراقع ترحب بكل الجهود المخلصة لخدمة قضية الأسرى وتوحيد كل الجهود ، بهدف تحرير الأسرى .

من جهته قال جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى أن هذه المبادرة تستهدف الكل الوطني لإستنهاض كل الجهود لدعم واسناد 7000أسير فلسطيني في السجون والمعتقلات الإسرائيلية ، قائلاً بأن هذه المبادرة انطلقت من الدعوة التي أطلقتها المنظمة في عام 2009 لدعوة عيسى قراقع وقدورة فارس بزيارة قطاع غزة ، وفي حينه رحب عبدالله أبو السبح وزير الأسرى في حكومة اسماعيل هنية بهذه الزيارة التي تخدم قضايا الأسرى وذويهم

وفي نهاية اللقاء سلم وفد المنظمة نسخة من المبادرة للسيد المجدلاوي لعرضها على رئيس الهيئة عيسى قراقع لإرسال ملاحظاته عليها خلال الأيام المقبلة .

 

في ذات السياق ، التقى وفد منظمة أنصار الأسرى ، وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين بهاء المدهون ( أبو بكر ) ، وقدم الوفد للمدهون نسخة من المبادرة التي رحب بها .

وأضاف المدهون بأن قضية الأسرى قضية وطنية ومركزية يجب على الجميع دعمها وتبنيها من نابع وطني ، لنصرة فرسانها الأبطال القابعين خلف سجون الإحتلال .

وأكد المدهون بأن هذه المبادرة سيتم دراستها بشكل معمق والرد عليها على وجه السرعة من أجل توحيد كل الجهود الرامية لإطلاق سراح الأسرى البواسل .

بدوره شكر جمال فروانة رئيس وفد المنظمة بهاء المدهون وكيل وزارة شؤون الأسرى على الأهتمام بالمبادرة والروح العالية التي يتحلى بها وسعة صدره لكل القضايا التي طرحت وجاءت في بنوذ المبادرة .

بدوره قال أسامة مرتجى عضو قيادة المنظمة أن قضية الأسرى اليوم بأمس الحاجة للإلتفاف الوطني خلفها ، أكثر من اي وقت مضى ، في ظل الظروف الصعبة التي يتعرض لها أسرانا داخل السجون وأقبية التحقيق .

اخر الأخبار