المبادرة الشبابية تنظم وقفة لإحياء ذكرى النكبة و حملة زيارات إلي كبار السن

تابعنا على:   03:42 2016-05-17

أمد/ رام الله : نظمت المبادرة الشبابية للدفاع عن المخيم، وقفه لأحياء ذكرى النكبة و حملة لزيارة كبار السن في مخيم البريج بمناسبة الذكري ال 68 للنكبة الفلسطينية.

وضم وفد المبادرة الذي قام بزيارة كبار السن في المخيم منسق المبادرة عطا درغام و عبد الباسط عبد الهادي وحسن الحملاوي وخليل الباز وماهر المغاري، بالإضافة إلي مخاتير المخيم المختار عماد أبو حجير والمختار دياب أبو العوف ورجل الاصلاح صفوت الخالدي وابراهيم ابو جلال والعديد من ممثلي واعضاء الفصائل الوطنية والاسلامية .

وتأتي هذه الزيارات في ذكري النكبة التي عايشها كبار السن وشاهدوا مأساة الشعب الفلسطيني في وقتها، لتذكيرهم بالمعانة التي عايشوها  سنة 1948.

وقالت المبادرة الشبابية للدفاع عن المخيم، بأن هذه الزيارات تأتي للتأكيد علي حق الشعب الفلسطيني بالعودة إلي الديار المسلوبة برفقة كبار السن الذين عايشوا النكبة الأليمة علي الشعب الفلسطيني.

وأوضحت المبادرة بأن المبادرة ستنفد مشاريع أخري، لتذكير الجيل الشاب بقضية النكبة التي المت بالشعب الفلسطيني نتيجة تكالب الغرب وتخاذل وخيانة العرب.

ويحيي الفلسطينيون في الضفة الغربية وغزة والشتات ذكرى النكبة في 15 أيار التي شهدت تهجير نحو 760 ألف فلسطيني من أراضيهم مع قيام دولة إسرائيل العام 1948.

 

اخر الأخبار