أبو العرادات: احياء ذكرى النكبة في مخيمات لبنان تعبير عن حق العودة

تابعنا على:   18:16 2016-05-16

أمد/ رام الله: أكد أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العرادات، التفاف الشعب الفلسطيني في مخيمات الشتات حول القيادة الفلسطينية الحكيمة التي تسعى لتحقيق الثوابت الوطنية، معرباً عن أمله بعودة الشعب الفلسطيني إلى فلسطين مهما طال الزمن لأنه صاحب قضية ، مشدداً على أن احياء ذكرى النكبة في مخيمات اللاجئين في لبنان، تعبير عن الايمان بحق العودة والتمسك بالثوابت الوطنية.

وقال أبو العردات في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الاثنين: " أن فصائل منظمة التحرير في ذكرى النكبة الثامنة والستين تجدد العهد والوفاء للشهداء والأسرى، وتؤكد المضي قدماً حتى تحقيق الثوابت الوطنية في العودة والحرية والاستقلال.

 وأكد أبو العردات التفاف  الشعب الفلسطيني في مخيمات الشتات حول القيادة الفلسطينية الحكيمة التي تسعى لتحقيق الثوابت الوطنية، معرباً عن أمله بعودة الشعب الفلسطيني إلى فلسطين مهما طال الزمن، لأنه صاحب قضية.

وشدد أبو العردات على وحدة  الشعب الفلسطيني كضرورة  لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي، لافتاً إلى أن الثورة الفلسطينية انطلقت عام 65 رداً على النكبة الفلسطينية، مؤكداً على أن المخيمات في الشتات عصية على الفتنة التي يفتعلها أصحاب الأجندات الخاصة  .

وأوضح أن احياء الذكرى ستكون عبر تنظيم عدد من الفعاليات والمسيرات والندوات الأدبية والثقافية لتوعية الجيل الصاعد وتثبيت حق العودة في آذهانهم، مشيراً إلى المهرجان الحاشد الذي تنظمه منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت ودعت عليه كل الفصائل اللبنانية، مبيناً أن إلقاء الكلمات سيكون بعد مسيرة ستتوجه إلى مقابر الشهداء وتكريم ذويهم.

اخر الأخبار