احياء ذكرى النكبة في سان فرانسيسكو وجمع تبرعات لمساعدة طلبة الجامعات الفلسطينية المحتاجين

تابعنا على:   18:04 2016-05-16

أمد/ سان فرانسيسكو: الولايات المتحدة- احيا مركز الجالية الفلسطينية الامريكية والجمعية الخيرية للارضى المقدسة في مدينه سان فرانسيسكو امس الذكرى الـ 68 للنكبه بمهرجان خطابي حضره جمع من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية في الولايات المتحدة، تم خلاله جمع قرابة 27 الف دولار لمساعدة الطلبة المحتاجين في الجامعات الفلسطينية.

والقى معن عريقات سفير فلسطين في الولايات المتحدة كلمة اكد فيها على ضروره ايجاد تجمعات فلسطينية قادرة على التأثير في المجتمع الامريكي لحشد الرأي العام المساند لعدالة قضيتنا.

كما القى موسى سعدون كلمة مركز الجالية الفلسطينية الامريكية شدد خلالها على ضرورة التركيز على الاجيال الجديدة من ابناء الجالية الفلسطينية المقميمن في امريكا وتعليمهم الثقافة الوطنية الفلسطينية.

 وقد افتتح المهرجان الذي تولى عرافته عماد غيث بدقيقة صمت على اروح الشهداء وعزف السلام الوطني الفلسطيني مع دخول مجموعة من الاطفال يحملون اعلاما فلسطينية، بكلمة القاها عثمان مرار باسم الجمعية الخيرية للاراضي المقدسة اكد فيها على ضرورة العمل المشترك بين ابناء فلسطين في والوطن والمهجر من اجل دعم الطبقة المتوسطة وخاصة الطلبة المحتاجين.

وتخلل المهرجان وصلة فنية تراثية تحاكي النكبة والشهداء قدمتها فرقة فنونيات اثارت مشاعر الحظور، ثم افتتح الوجيه داوود عيد باب التبرعات حيث تم جمع مبلغ مايقارب 27 الف دولار سيتم توزيعها على الطلاب والمحتاجين في الجامعات الفلسطينية.

 واختتم محمد ابو ارميشان المدير التنفيذي للجمعية الخيرية الاراضي المقدسة المهرجان بكلمة وجه خلالها التحية لمركز الجالية الفلسطينية الامريكية لدوره في ادارة الحفل وتنظيمه.