هزة أرضية خفيفة تضرب القاهرة وعدد من المحافظات فجر الاثنين

تابعنا على:   08:23 2016-05-16

أمد/ القاهرة: ذكرت وسائل اعلام مصرية أن  القاهرة ، وعدد من محافظات  مصر تعرضت، فجر اليوم الاثنين، لهزة أرضية خفيفة.

وقال عدد من سكان القاهرة، إنهم شعروا بزلزال عبارة عن هزة أرضية خفيفة، وأكدوا أنه لم يتجاوز بضع ثوان. فيما لم ترد أى أنباء عن خسائر بسبب الزلزال.

وعلق رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على الهزة الأرضية التي ضربت القاهرة والجيزة، في الساعات الأولى من صباح الإثنين، واجتمع عدد من المغردين على «عدم الشعور بالزلزال»، بينما ربطه آخرون بالموجة الحارة التي تضرب البلاد.

وعلق مستخدم قائلًا: «يا على يا علاء إصحوا البيت بيوقع»، بينما تساءلت مستخدمة: «يعني إيه يعني زلزال يصحيني من النوم مش فاهمة؟!»، وتساءل آخر: «هو أنا مكتوب عليا ما أحسش بزلزال»، ليأتيهما الجواب من مستخدم ثالث ولكن بسؤال أيضًا فيقول: «يعني فيه زلزال ولا ما فيش؟!».

وامتزجت السخرية بتعليقات المستخدمين ممن شعروا بالهزة، فيقول مستخدم: «حسيت بيه النجفة اتهزت قلت يمكن عفريت بيلعب ولا حاجة طلع زلزال ظلمت العفريت»، أما الذين لم يشعروا به فعلقوا بسخرية أيضًا، وكتبت مستخدمة: «أنا كل مره أعرف إن في زلزال من السوشيال ميديا كده مفيش مرة أحس بيه واتزلزل كده، أنا كل مره أعرف أن في زلزال من السوشيال ميديا كده مفيش مره أحس بيه واتزلزل كده».

ولأن الهزة جاءت بالتزامن مع موجة الحر، كتب مستخدم: «مش عارف زلزال إيه في الحر ده هي كانت ناقصة؟»، فيما ذهب آخرون إلى التعليقات المصبوغة بصبغة سياسية فيكتب مستخدم ساخرًا: «وزارة الأوقاف هتعمل خطبة الجمعة الجاية عن فضل الزلازل في الإسلام».