حسام : الأسير رزق شعبان ممنوع من الزيارة منذ 9 سنوات

تابعنا على:   15:30 2016-05-15

أمد/غزة: أفادت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأن الأسير رزق أحمد محمد شعبان (42) عاما من سكان بلدة جباليا شمال قطاع غزة ممنوع من زيارة ذويه منذ تسع سنوات لأسباب أمنية.

وقالت الجمعية بأن الاحتلال يمنع أي من أفراد اسرة الأسير شعبان من زيارته ، علما بأنه متزوج ولديه ثلاثة أبناء هم "صهيب" (19) عاما و"عبد الرحمن" (17) عاما إضافة إلي "محمد" الذي لم يرى والده منذ ولادته ، كما أن والدي الأسير قد توفيا خلال وجوده في الأسر دون أن يلقي عليهما نظرة الوداع .

وبينت الجمعية أن الأسير شعبان اعتقل بتاريخ 13/4/2006 بعد تسليمه للاحتلال من قبل مهربين أثناء محاولته الوصول إلي الضفة الغربية عبر سيناء لتنفيذ عملية استشهادية هناك ، وقد حكم بالسجن (11) عاما أمضي منها 10 اعوام متنقلا بين سجون الاحتلال .

وأشارت الجمعية إلي وجود ما يقرب من 18 أسيرا من قطاع غزة محرومون من زيارة أسرهم لفترات طويلة لأسباب تدعي سلطات الاحتلال بأنها أمنية في مخالفة واضحة لأحكام المادة (116) من اتفاقية جنيف الرابعة التي تؤكد على أنه:،”يسمح لكل شخص معتقل باستقبال زائريه وعلى الأخص أقاربه على فترات وبقدر ما يمكن من التواتر " .

وكانت جمعية حسام قد نظمت بالأمس زيارة تضامنية إلي منزل عائلة الأسير شعبان ، حيث شملت الزيارة كل من موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية حسام ، وأسامة الوحيدي مدير الإعلام ، والمتضامن مع الأسرى أبو رامي عبد ربه ووالد الأسير المحرر علي الصرافيتي "أبو حسني" والناشط في حركة فتح سلطان حميد .

اخر الأخبار