بلدية غزة تفتتح معرض " أصالة وطن" للفن التشكيلي

تابعنا على:   13:49 2016-05-15

أمد/غزة: افتتح عضو المجلس البلدي د. صبحي سكيك  ووكيل مساعد وزارة الثقافة م . سمير مطير معرض أصالة وطن للفن التشكيلي والذي تقيمه البلدية بالتعاون مع منتدى الفن التشكيلي في قرية الفنون والحرف بمناسبة الذكرى ( 67) للنكبة .

 وحضر حفل الافتتاح إلى جانب سكيك ومطير، مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز م . عماد صيام، ومديرة قرية الفنون والحرف م . نهاد شقليه، والفنان التشكيلي فتحي غبن،  ومدير منتدى الفن التشكيلي ثائر الطويل، ولفيف من المهتمين .

 بدوره قال م . سكيك في كلمته نيابة عن رئيس البلدية م .نزار حجازي " إن افتتاح المعرض يبعث رسالة للعالم أن الشعب الفلسطيني صاحب حضارة وتراث ولايمكن أن يتخلى عن حقوقه أو ينسى ذاكرته المتجذرة  في عقول أبنائنا جيلا بعد جيل " .

 وأضاف أن النكبة خلقت جيلا واعياً متمسك بحقوقه وقضيته ويدافع عن أرضه بكافة الوسائل ومنها الفن واللوحة التي تزيد من حالة الوعي لدى أبنائنا .

 وأوضح أنه يجب علينا أن نحافظ على ذاكرتنا جيلا بعد جيل وأن نستثمرها في مواجهة الاحتلال حتى تحقيق العودة إلى أرضنا في فلسطين  .

 وبين أن بلدية غزة تسعى من خلال مراكزها الثقافية للنهوض بالواقع الثقافي في المدينة وزيادة حالة الوعي لدى أبناء شعبنا وتعزيز ثقافة التمسك بالحقوق والأرض .

 وشكر سكيك منتدى الفن التشكيلي و والفنانين المشاركين  في المعرض على دورهما في إبراز هوية شعبنا من خلال اللوحة التي تعبر عن أصالة شعبنا ومسيرته في الدفاع عن حقوقه .

 بدورها قالت م . نهاد شقليه إن  المعرض يحتوي على ( 80) لوحة فنية شارك في رسمها ( 40) فنانا من مختلف مدن ومخيمات القطاع .

 وأضافت أن المعرض يستمر في فتح أبوابه حتى مساء اليوم الأثنين ومن المقرر أن تزوره فئات مجتمعية مختلفة من المدينة مهتمة في مجال الفن التشكيلي والفنون الإبداعية الأخرى  .

 وأوضحت أن قرية الفنون والحرف تمثل حاضنة للأعمال الثقافية والإبداعية في المدنية وتفتح أبوابها أمام الفنانين والموهوبين لعرض أعمالهم الفنية والثقافية .

 من جهته شكر ثائر الطويل بلدية غزة على دورها في رعاية المعرض وتوفير الاحتياجات اللازمة لإنجاحه، معتبراً أن المعرض يجسد بداية ثمرة تعاون بين البلدية والمنتدى  في مجال تعزيز الفن التشكيلي ودعمه .

 وأضاف أن الشعب الفلسطيني أبدع في كافة الميادين ومنها الفن التشكيلي الذي هو لغة أصيلة تعبر عن حضارة شعبنا ومسيرته في الدفاع  عن حقوقه المسلوبة .

 ويأتي افتتاح معرض " أصالة وطن " ضمن جهود البلدية الهادفة لدعم الطاقات الإبداعية وتعزيز المشهد الثقافي والإبداعي في المدينة  .

 وكانت بلدية غزة أكدت في وقت سابق على أنها تبذل جهودا كبيرة من أجل رعاية المواهب الفنية وتقديم كافة التسهيلات لهم ولكن ظروف الحصار والعدوان الذي تعرضت لهما المدينة أبطأت تلك الجهود . 

 

 

اخر الأخبار