التعليم العالي تقرر تعليق استكمال إجراءات التوظيف للعام الدراسي المقبل

تابعنا على:   22:31 2016-05-14

أمد/ رام الله: قررت وزارة التربية والتعليم العالي، اعتبارا من يوم غد الأحد، تعليق استكمال إجراءات التوظيف الخاصة بالعام الدراسي المقبل بصورة جزئية، جراء إصرار الاتحاد العام للمعلمين على الاستمرار في الدعوة إلى الإضراب الجزئي للإداريين العاملين في الوزارة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، مساء الوم السبت، إن هذا التعليق جاء نتيجة للإضرابات الجزئية للموظفين الإدارييين بدعوة من الاتحاد، ما يعني أيضا التأثير على إجراءات التوظيف التي تتعلق بأكثر من 43 ألف متقدم يتنافسون لشغل الوظائف المختلفة في قطاع التعليم.

وأضافت: "انطلاقاً من موقع المسؤولية، فإن الوزارة تؤكد أن حساسية الوقت في نهاية العام الدراسي والتحضيرات اللازمة لعقد امتحان الثانوية العامة الذي يتعلق بأكثر من 80 ألف متقدم لهذا الامتحان والتحضيرات والاستعدادات الواجبة للعام الدراسي المقبل 2016-2017، كانت تستوجب التوقف عن نهج الإضرابات خاصة في ظل ما شهده العام الدراسي الحالي من تشويشات سابقة على العملية التعليمية".

وأكدت الوزارة، في بيانها، "أنها ماضية قدما في مساعيها لإنصاف الموظفين الإداريين بكافة فئاتهم وفقا لقناعتها، خدمة لأبنائها الإداريين، حيث كانت تتوقع من الاتحاد تقديرا ملحوظا لما تم إنجازه بهذا الخصوص حسب ما ورد في بيان مجلس الوزراء الأخير، وسعي الوزارة الدؤوب لاستكمال باقي الخطوات في هذا الاتجاه لا التضحية بمستقبل أبناء شعبنا"، مشددة في الوقت ذاته على أنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية العملية التعليمية، محملة الاتحاد مسؤولية هذا التعليق.

أما بخصوص قطاع غزة، فقد أكدت الوزارة "استكمالها لكامل المتطلبات الخاصة بالمتأخرات وإنهاء ملفات ما عرف بتفريغات 2006، حيث يجري العمل مع وزارة المالية والتخطيط لإتمام المطلوب وسداد تلك المتأخرات بالسرعة الممكنة".

اخر الأخبار