بابون تطلع وفداً من الوكالة الأميركية على واقع المياه في بيت لحم

تابعنا على:   21:17 2016-05-14

أمد / بيت لحم : اطلعت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، النائب المساعد في المكتب المعني بالشؤون الاقتصادية والتعليمية والبيئة في الوكالة الأميركية للتنمية والمنسق العالمي للمياه كريستيان هولميس، اليوم السبت، على واقع المياه والنفايات في المدينة.

واصطحبت بابون الضيف والوفد للمرافق في بداية اللقاء إلى مركز خدمة الجمهور في البلدية والذي نفذته مؤسسة مجتمعات عالمية بتمويل من الوكالة الأميركية، مشيرة الى انه يعتمد على نظام الموظف الشامل الذي يستقبل جميع الطلبات الواردة من الجمهور، ويُتابع معالجتها مع الموظفين المعنيين لحين الانتهاء منها وإعلام المواطن بنتائج هذه المتابعة.

واوضحت بابون الوضع الصعب لقطاع المياه في المدينة، نتيجة سيطرة الاحتلال على المصادر المائية، وانقطاع المياه معظم أيام الأسبوع، واضطرار الجانب الفلسطيني لشراء المياه من الجانب الإسرائيلي.

كما قدمت عرضاً إلكترونياً يصف واقع المدينة السياسي والاقتصادي والديموغرافي والسياحي، وعرضت خارطة توضح طبيعة الحصار الذي تعانيه بيت لحم في ظل وجود الجدار العنصري، والحواجز العسكرية، والمستوطنات.

وتطرقت بابون إلى قضية كريمزان وبناء الجدار العنصري، معربة عن قلقها من غياب العدالة والسلام في مدينة بيت لحم، والتي من المفترض أنها من صدرت قيم المحبة والسلام، وطالبت ببناء الجسور لا الحواجز والجدران.

 

اخر الأخبار