مشعل: ندعو لاستراتيجية مشتركة فلا دولة في غزة لوحدها ولا الضفة لوحدها

تابعنا على:   16:37 2016-05-14

أمد/غزة: اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ان التمسك بالأرضي الفلسطينية من شمالها لجنوبها , حق وطني كون ان الارض هي ارضنا، وليست لغيرنا، مشدداً على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية في القدس والضفة وغزة هذا لا يغير من حقيقة ان شعبنا واحد موحد ويترتب على التمسك بالأرض والوحدة حقيقة انه لا يحق لاحد ان يختزل قضة فلسطين في جزء من الارض.

وقال : لا شرعية للاحتلال ولا شرعية للاستيطان ، ولا يمكن ان تمنح موازين القوى الشرعية للاحتلال.

وتابع , فلسطين ليست ارض عادية فهي أرض مقدسة مباركة لها عمقها التاريخي يترتب على ذلك بأن لا يصح لأحد ان يصادر حق هذا الجيل والأجيال اللاحقة.

وشدد على ان مقاومة الاحتلال حق مشروع وواجب وطني وديني ,الحديث عن المقاومة ليست غاية انما هي وسيلة، ولكن امام الجدل العقيم  في ظل هذا الخلل لابد من الحديث عن المقاومة في أطار الثوابت .

وأشار مشعل الى حق الشعب الفلسطيني في تحرير ارضه ،وفي تحرير القدس على اعتبار ان القدس عاصمة فلسطين ، بالإضافة الى حق شعبنا في عودة الى ارضه ، وحقنا في  تحرير أسرانا ، وحق إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة الحقيقة ، رافضاً المساومة هذه الحقوق او المساومة عليها .

وذكر مشعل برؤية حماس الداخل ،والتي تؤكد على ضرورة انهاء الانقسام ، ووحدة النظام الفلسطيني في إطار السلطة ومنظمة التحرير ، وقناعتنا ان السلطة لن تكون الا بعد التحرير ولا دولة في غزة لوحدها ولا الضفة لوحدها .

وطالب مشعل بضرورة ترتب البيت الفلسطيني على أسس ديمقراطية ،فنحن شركاء في المسؤولية وذلك يتطلب العمل معا وفق استراتيجية موحدة ، وقال" نحنا امام تحدي كيف يمكن كسر الحصار في غزة".

واعتبر ان انتفاضة القدس جاءت لتعزز المقاومة ، وسط التهويد والتغول الاستيطاني.

اخر الأخبار