ائتلاف شباب الانتفاضة: 15مايو يوم زحف ضد الاحتلال

تابعنا على:   15:50 2016-05-14

أمد/ غزة :أعلن "ائتلاف شباب الانتفاضة – فلسطين"، عن أن يوم غد الأحد والذي يوافق الـ 15من مايو الجاري، يوم غضب في وجه الاحتلال الإسرائيلي بكافة نقاط التماس في الضفة المحتلة وقطاع غزة، وذلك احياء للذكرى ال68 للنكبة الفلسطينية. 
وقال المتحدث باسم الائتلاف فادي الشيخ يوسف خلال مؤتمر عُقد السبت في مدينة غزة، "ليكن 15مايو، يوم للزحف والعودة لقرانا وبلادنا يوم يقارع فيه الشباب على كافة خطوط التماس مع المحتل بالحجارة والمقلاع والمولوتوف والسكين والدعس وإطلاق النار".
وأشار إلى ضرورة أن تكون ذكرى النكبة يوم عودة بتجديد إيماننا بحقنا في أرضنا، داعيًا الشعب الفلسطيني بأطيافه وفصائله للمشاركة الفاعلة في كل فعاليات ذكرى النكبة.
وأوضح الشيخ يوسف أن حق العودة هو حق فردي وجماعي غير قابل للتصرف، وهو حق مقدس الشعب الفلسطيني، وليس من حق أحد التنازل عنه، أو المساومة عليه تحت أي ظرف. 
وعبر الائتلاف عن رفض الشعب الفلسطيني للتوطين وسياسات طمس هويته الوطنية، ومحاولات تأييسه عبر التضييق عليه، وقمعه وحرمانه من أبسط حقوقه الإنسانية في العيش بكرامة.
وأكد يوسف أن الشعب الفلسطيني مطالب أكثر من أي وقت مضى لإنجاز المصالحة والتوحد خلف ثوابت الشعب ومحاورة الاحتلال الإسرائيلي باللغة التي يفهم. 
وأعلن عن إغلاقه لكافة المؤسسات الأممية يوم الاثنين المقبل كرسالة احتجاج على الصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، داعيا الشباب إلى التظاهر أمام مقراتها وايصال رسائل احتجاج مكتوبة لممثليها ومطالبتهم بالتحرك.
وأبرق ائتلاف الانتفاضة ب"التحية لشباب انتفاضة القدس الذين تقدموا الصفوف وارعبوا العدو وارتقوا شهداء على درب الحرية".
ويحيي الشعب الفلسطيني في 15 مايو من كل عام ذكرى تهجيره من أرضه قصرًا على يد العصابات الصهيونية؛ وذلك عبر فعاليات بمدن الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والداخل المحتل والشتات.

اخر الأخبار