فروانة: يدعو وزير الأوقاف لإدراج عائلات الأسرى والأسرى المحررين ضمن مكرمة الحج

تابعنا على:   13:04 2016-05-14

أمد/غزة: دعا عبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤونها في قطاع غزة، وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الوفاق الفلسطيني الى ادراج أهالي الأسرى والأسرى المحررين بجانب أهالي الشهداء ضمن المستفيدين من مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج لهذا العام 1437هـ.

 واعرب فروانة عن تقديره العالي لدور المملكة العربية السعودية الداعم والمساند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على كافة الصعد والمجالات. وكذلك دور ملوكها المتعاقبة في منح أهالي الشهداء مكرمة سنوية لآداء فريضة الحج منذ العدوان الإسرائيلي 2008-2009، وكذلك لعائلات الأسرى وللأسرى المحررين خلال عدد من السنوات الماضية.

 وقال فروانة: ان المملكة العربية السعودية لا تعارض ادراج عائلات الأسرى والأسرى المحررين ضمن المكرمة الملكية  آداء فريضة الحج. اذ انها سبق ومنحتهم مكرمة خلال الأعوام الثلاثة (2010-2011-2012) مناصفة مع أهالي الشهداء وبواقع ألف حاج في كل عام، بالإضافة الى تخصيص مكرمة ملكية إضافية خاصة لمحرري صفقة "شاليط" عام 2011.

واضاف: ان المملكة العربية السعودية، ملكا وحكومة وشعبا، وكما تقدر الشهداء وتضحياتهم، فإنها تقدر الأسرى ونضالاتهم ومعاناتهم.

وأوضح فروانة أنا لأمر يجب أن يُعالج بالتوافق على المستوى الداخلي الفلسطيني، وأنه في حال مُنحت فلسطين هذا العام مكرمة جديدة من خادم الحرمين الشريفين، فان من حق عائلات الأسرى ممن يقضي أبنائهم أحكاما بالسجن المؤبد أو لسنوات طويلة، كما من حق الأسرى المحررين وخاصة ممن سبق وأمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال ولم يسبق لهم آداء فريضة الحج أن تخصص لهم حصة من العدد الاجمالي وأن يستفيدوا من مكرمة الحج.

 

 

اخر الأخبار