إصابة شابين بجروح والعشرات بحالات اختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

تابعنا على:   19:56 2016-05-13

أمد / قلقيلية : أصيب شابان احدهما بعيار إسفنجي بالرأس والآخر بعيار حي في القدم والعشرات بحالات اختناق بينهم أطفال ونساء جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن جيش الاحتلال أفرط في إطلاق الرصاص الحي والأعيرة الأسفنجية مما أدى إلى إصابة شاب يبلغ من العمر 26 عاما بعيار إسفنجي في الرأس وصفت حالته بالمتوسطة فيما أصيب شاب آخر يبلغ من العمر 18 عاما بعيار حي في القدم نقلا على إثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

وأضاف شتيوي بان جيش الاحتلال أطلق المئات من قنابل الغاز ومنها الذي ينطلق لمسافات بعيدة سقط معظمها في المنازل السكنية عرف منها منزلي المواطنين عبد الله جمعة وعبد الله علي مما أدى إلى إصابة عائلتيهما بالاختناق بينهم أطفال.

وكانت المسيرة قد انطلقت بدعوة من حركة فتح في إقليم قلقيلية لمناسبة الذكرى الثامنة والستين للنكبة بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رفعوا الشعارات الوطنية التي تؤكد على حق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها قصرا عام