أوقاف حماس ترد على النحال: هناك فساد كبير في ملف "مكرمة الشهداء"..ولن يسمح للنحال التدخل

تابعنا على:   12:46 2016-05-13

أمد/ غزة: قال مسؤول الأوقاف والشئون الدينية في حركة حماس بغزة حسن الصيفي، إن "مؤسسته أثبتت بالدليل القاطع وقوع فساد كبير العام الماضي في ملف مكرمة الشهداء تقوده مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في غزة، والتي يديرها عضو المجلس الثوري لحركة فتح‎ أبو جودة النحال".

وأشار الصيفي في بيان صحفي أصدره  اليوم الجمعة، إلى أنه تم اكتشاف تلاعب وتزوير في 162 اسم العام الماضي وتم معالجة معظمها في معبر رفح نظرًا لضيق الوقت في حينه.

ورد الصيفي على تصريحات أدلى لها النحال بقوله إن: "النحال ليس له أية صفة أو مستند قانوني للحديث عن مكرمة خادم الحرمين الخاص بالشهداء".

وأضاف: على ما اعتبرها "مهاترات" النحال، أن وزارة الأوقاف هي الجهة الوحيدة المسئولة عن كل ما يتعلق بموسم الحج وحجاج مكرمة الشهداء كما جرى العرف في السنوات الماضية.

وكان النحال قد صرح أمس الخميس، حول المكرمة بأنه "لن يسمح للأوقاف ولغيرها بالتدخل في هذا الملف وهذه رسالة المؤسسة وليسمعها الجميع".

وأوضح الصيفي، أن دور مؤسسة الشهداء هو تقديم الكشوفات لوزارة الأوقاف ولجنة الحج التي تقوم بالتدقيق في هذه الكشوفات للتحقق من مدى نزاهتها ودقتها وفق المعايير المحددة من قبل الوزارة.

وجدد تأكيده على أن الأوقاف ولجنة الحج المشتركة اتخذت قرارًا لا رجعة عنه بعدم السماح للنحال ومؤسسته بالتدخل في هذا الملف إلا في تقديم الكشوفات فقط، وفقًا للشروط المعتمدة من قبل الوزارة المنسجمة مع التسلسل المعتمد لتاريخ استشهاد الشهداء.

وأكد أنه سيتم نشر أسماء أهالي الشهداء المستفيدين لهذا العام على كافة وسائل الإعلام حتى لا يتم التلاعب بها من أية جهة.

ونوه الصيفي،  أن النحال انطلق في تصريحه من منطلقات حزبية سياسية ضيقة.

 

اخر الأخبار