بالفيديو.. الأهلي يُفسد فرحة الزملكاوية برباعية فى أسوان

تابعنا على:   04:19 2016-05-13

انفجر الأهلي برباعية نظيفة فى مرمى أسوان خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ، الخميس، بملعب الأخير فى الجولة الـ28 للدوري العام ليستعيد الأحمر ذاكرة الانتصارات بعد الخسارة الأخيرة أمام وادي دجلة فى الجولة الماضية بهدف نظيف.

سجل أهداف الأهلي، رامي ربيعة وأيفونا وعبد الله السعيد فى الدقائق 40 و41 والدقيقة الثالثة من الشوط الإول ومؤمن زكريا فى الدقيقة 72 ، وبذلك يرتفع رصيد الأهلي لـ62 نقطة ويحافظ على قمة الدوري ، فيما يتجمّد رصيد أسوان عند 31 نقطة ويتراجع للمركز الخامس عشر بالمسابقة.

ونجح الأهلي في تحصين قمة الدوري ضد محاولات الزمالك الاقتراب من الأحمر وحافظ الأهلي على فارق الـ8 نقاط بينهما بعدما فاز الأبيض على بتروجت بثنائية نظيفة اليوم ، وأفسد الأحمر فرحة الزملكاوية الذين توقعوا سقوط الأحمر أمام أسوان للاستمرار فى المنافسة على الدرع.

 

 الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل ضم كلاً من : شريف إكرامي ، رامي ربيعة، أحمد حجازي ، أحمد فتحي ، صبري رحيل ،حسام عاشور ، حسام غالي ، رمضان صبحي ، مؤمن زكريا ،عبد الله السعيد وماليك ايفونا. اللقاء بدأ بهجوم مُباغت من الفريق الأسوانى وسدد إبراهيم القاضى كرة قوية برأسه لكن القائم يتعاطف مع شريف إكرامي حارس الأهلي ويُنقذ الكرة ، بعدها أستخلص عبد الله السعيد الكرة من دفاع أسوان ومرر الكرة لرمضان صبحي أمام مرمى صاحب الأرض لكنه سددها بعيداً عن الشباك لتضيع فرصة حمراء للتسجيل.

 إنحصر اللعب وسط الملعب قبل أن يحاول الأهلي السيطرة على زمام الأمور وتشكيل خطورة على مرمى رضا السيد حارس أسوان لكن دفاع أصحاب الأرض تماسك وأغلق مفاتيح لعب الأحمر وسدد مؤمن زكريا أكثر من كرة لكن دون تركيز ، ولعب أيفونا أكثر من كرة لرمضان ومؤمن لكن عدم التركيز حال دون ترجمة هذه الكرات أهداف.

 بمرور الوقت ينشط أداء الأهلي بفضل تحركات المتألق أيفونا لكن دون جدوى ، فيما شكّلت الهجمات المُرتدة خطورة على مرمى شريف إكرامى ،ونجح رامي ربيعة في تسجيل الهدف الأول من رأسية رائعة في الدقيقة 40 بعد تمريرة عرضية من أحمد فتحي، وبعدها بدقيقة يُسجل أيفونا الهدف الثاني مُستغلاً تمريرة رائعة من أحمد فتحي أيضاً وأشهر محمد الحنفي حكم اللقاء بطاقة صفراء لعبد الله السعيد للإعتراض على الحكم ،ونجح عبد الله السعيد هدف الأهلي الثالث فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الذى أنتهى بعد هذا الهدف.

 الشوط الثاني

الأهلي بدأ الشوط الثانى بهجوم متواصل كما أنهى الشوط الأول ، وحاول استغلال تراخي أداء أصاب الأرض وأجرى عماد النحاس التغيير الأول لأسوان بنزول شكري نجيب بدلاً من الفيومى كما أجرى مارتن يول التغيير الأول للأهلي فى الدقيقة 67 بنزول محمد نجيب بدلاً من أحمد حجازي ، ثم دفع مارتان يول بأنطوى فى الدقيقة 70 بدلاً من أيفونا،ومرر أنطوى كرة رئعة لرمضان صبحي الذى راوغ دفاع الفريق الأسوانى ومررها لمؤمن زكريا ليُسجل الهدف الرابع فى الدقيقة 72 ، وأجرى النحاس تغييراً ثانيا بنزول محمد فوزى "تريكة" بدلاً من محمد رزق.

ودفع الأهلي بعماد متعب بدلاً من عبد الله السعيد فى الدقيقة 76،وشهد الدقائق الأخيرة محاولات من أسوان لتعديل النتيجة مع محاولات حمراء لزيادة "الغلة التهديفية" لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأحمر برباعية نظيفة.

اخر الأخبار