تحت شعار "يوم استقلالهم، .. يوم نكبتنا"..الآلاف يشاركون بمسيرة العودة بالنقب - فيديو

تابعنا على:   19:18 2016-05-12

أمد/ النقب:

انطلقت مسيرة العودة في قرية "وادي زبالة" المهجرة في النقب، اليوم الخميس، بمشاركة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني بالداخل، رافعين الرايات الفلسطينية مؤكدين على حق العودة والتمسك بالأرض.

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة قد دعت إلى أوسع مشاركة في نشاطات إحياء نكبة الشّعب الفلسطينيّ، التي ستنطلق بموجب شعار "يوم استقلالهم، يوم نكبتنا".

وقالت المتابعة في بيان أصدرته الثّلاثاء الماضي، إنّ 'حضورنا القويّ في هذه النّشاطات مجتمعة، سيكون بمثابة رسالة سياسيّة واضحة للمؤسّسة الإسرائيليّة الحاكمة، بإصرارنا على البقاء في أرض الآباء والأجداد، متمسّكين بهويّتنا الوطنيّة الفلسطينيّة، ومبدّدين لأوهام الصّهيونيّة بأن مأساة النّكبة مصيرها النّسيان، فالذّاكرة عندنا تنتقل من جيل إلى جيل، ولا بديل عن حقّ عودة اللاجئين وقيام الدّولة الفلسطينيّة وعاصمتها القدس'.

ودعت لجنة المتابعة إلى تعزيز زيارات اللاجئين في وطنهم وعموم أبناء شعبنا إلى القرى المهجّرة لتأكيد الرّوابط والتمسّك بحقّ العودة وتوريث الذّاكرة للأجيال الصاعدة.

ويؤكّد الفلسطينيّون في هذا اليوم على 'أنّه لا بديل ولا تنازل ولا تراجع عن حقّ العودة'، مشيرين إلى أنّ 'إسرائيل التي تحتفل اليوم في عيد استقلالها، إنّما سلبتهم أراضيهم واحتلّتها'. وتقول اللجنة المنظّمة لمسيرة العودة إنّها 'اختارت للعام الـ19 على التّوالي، إقامة المسيرة تحت شعار يوم استقلالكم هو يوم نكبتنا'.

اخر الأخبار