محكمة الأمور المستعجلة المصرية تقضي بعدم الاختصاص في دعوى اعتبار حماس إرهابية

تابعنا على:   19:13 2016-05-12

أمد/ القاهرة: قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، برئاسة المستشار شريف سلامة، وسكرتارية هيثم فريد، اليوم الخميس، بعدم اختصاصها النوعى في الدعوى القضائية المطالبة بإدراج حركة حماس كمنظمة إرهابية وحظر نشاطها والقبض على أي عضو ينتمي إليها.

واختصم مقيم الدعوى، عبدالرحيم على محمد، كلا من: رئيس الجمهورية بصفته، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية، ووزير الخارجية بصفتهم.

وقال عبدالرحيم، في دعواه: «تبين للجميع مما لا يدع مجالا للشك أن حركة حماس منظمة إرهابية تخطط لتنفيذ العمليات الإرهابية في مصر، وهو ما تأكد بعدما أعلن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار تورطهم في حادث اغتيال النائب العام الشهيد هشام بركات، وذلك من خلال سفر أعضاء الخلية الإرهابية المنفذة لحادث الاغتيال إلى قطاع غزة وتدريبهم على تفخيخ السيارات، والتخطيط لاغتيال النائب العام، وهو ما أكده المتهمون في اعترافاتهم بأن ضابطًا في مخابرات حركة حماس هو الذي تولى تدريبهم».

وأضاف في دعواه التي حملت رقم 764 لسنة 2016، أن حركة حماس دأبت على التدخل في شئون مصر وتورطها في العديد من العمليات الإرهابية مثل اقتحام السجون واغتيال رجال الشرطة والجيش في سيناء، وانتمائها وتضامنها مع جماعة الإخوان الإرهابية.

اخر الأخبار