د الاغا: يعلن عن فعاليات ذكرى النكبة

تابعنا على:   16:36 2016-05-12

أمد / غزة : اعلن الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 68 خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم الخميس 12/5/2016 بمقر دائرة شؤون اللاجئين بغزة بحضور عدد من قادة و ممثلي فصائل العمل الوطني عن فعاليات النكبة و التي ستشمل كافة محافظات الوطن و مخيمات الشتات .

فقد افتتح الدكتور زكريا الاغا المؤتمر بكلمة اكد من خلالها على حرص اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة و التي تضم اللجان الشعبية للاجئين و عدد كبير من الشخصيات الوطنية و الاتحادات الشعبية و بالتعاون مع القوى الوطنية و الاسلامية على احياء الذكرى السنوية للنكبة المؤلمة التي المت بشعبنا الفلسطيني قبل 68 عام و حولت غالبيته الى لاجئين يعيشون في المخيمات داخل الوطن و في الشتات .

و اضاف :" في ظل ظروف بالغة الصعوبة و التعقيد يعيش معظم اهلنا اللاجئين في مخيمات الوطن و الشتات و لا سيما مخيمات سوريا و لبنان التي تفتقر الى العديد من متطلبات الحياة الاساسية مطالبا في الوقت ذاته ابناء شعبنا للصمود و التحدي و الوقوف بثبات امام كافة المؤامرات و التحديات التي تواجه قضيتنا الفلسطينية و في مقدمتها قضية اللاجئين التي تعتبر جوهر القضية الفلسطينية ".

و قال :" بالكفاح المستمر المستند للوحدة الوطنية الراسخة نقيم دولتنا المستقلة و عاصمتها القدس و نحقق عودة اللاجئين الى ديارهم و قراهم و مدنهم التي هجروا منها عام 1948 ".

و تابع رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة و رئيس دائرة شؤون اللاجئين :" لقد اعتمدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بالتعاون مع القوى الوطنية و الاسلامية برنامجا شاملا لإحياء الذكرى 68 تشمل مسيرتين مركزيتين في الضفة الغربية و قطاع غزة حيث ستنطلق مسيرة قطاع غزة يوم الاحد الموافق 15/5/2016 الساعة 11 صباحا من ميدان الجندي المجهول حتى الامم المتحدة تلقى في ختامها كلمات تؤكد على وحدة شعبنا و التفافه حول قضية اللاجئين و حق العودة ".

كما و اوضح ان مسيرة الضفة الغربية و مهرجانها المركزي سيكون يوم الثلاثاء الموافق 17/5/2016 و التي ستنطلق من امام ضريح الشهيد الراحل ياسر عرفات و تنتهي عند ميدان الشهيد ياسر عرفات بمهرجان مركزي سيتم من خلاله تسليط الضوء على معاناة اهلنا و شعبنا الفلسطيني التي لا زال يعيشها جراء تداعيات النكبة.

و قد كشف الدكتور الاغا انه سيتم تنظيم مسيرة مميزة لعدد من السيارات القديمة التي ساعدت في نقل ابناء شعبنا ابان فترة النكبة لتكون شاهدا حقيقيا على معاناة و مأساة ابناء شعبنا الفلسطيني موضحا انه سيتم ايضا تنظيم مسيرة في الضفة الغربية بتاريخ 14/5 سيحمل من خلالها الاطفال عدد 68 شعلة مضيئة و 68 مفتاح بعدد سنين النكبة الفلسطينية .

كما و اعلن انه سيتم تنظيم مهرجانات مركزية في كل مخيمات لبنان و سوريا و الاردن بالإضافة الى انه سيتم تنظيم سلسلة من الندوات و المسيرات و العروض الكشفية و ستعرض العديد من المسرحيات و العروض الفنية التي تحاكي كفاح شعبنا و ويلات النكبة .

و اوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان ابرز فعاليات النكبة سيكون مرتكزا على تسليم العديد من المذكرات لعدد من المؤسسات الدولية و العربية و على راسها هيئة الامم المتحدة و جامعة الدول العربية نؤكد من خلالها على تجديد مطالبتنا بحق العودة و اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس .

و في ختام المؤتمر دعا الدكتور زكريا الاغا ابناء شعبنا الفلسطيني للمشاركة في الفعاليات و النشاطات التي تم الاعلان عنها مع ضرورة رفع العلم الفلسطيني ليكون شعارنا الوحدة قائلا : " بوحدتنا نحقق دولتنا " .

اخر الأخبار