تكريم الشاعرين هشام ابو عساكر و طارق عسرواي في معرض الكتاب

تابعنا على:   04:57 2016-05-12

أمد/ رام الله – خاص : نظم ملتقى فلسطين الثقافي بالشراكة مع وزارة الثقافة الفلسطينية ، وتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية ، حفل تكريم لتوزيع الجوائز على المبدعين الشاعر هشام ابو عساكر من قطاع غزة و الشاعر طارق عسراوي من مدينة جنين ، وذالك في أرض المعرض الدولي للكتاب ، برام الله ، وبحضور وزير الثقافة الدكتور إيهاب بسيسو ورئيس ملتقى فلسطين الثقافي ،مندوب الجهة الراعية للجائزة.

وقدم الاعلامي محمود ابو الهيجا في افتتاحية الحفل ، رئيس ملتقى فلسطين الثقافي ، فتحي البس الذي ركز على أهداف الملتقى و أعماله ودعمه للشباب الواعد ، وأن الجائزة نوع من انواع الدعم لمواصلة الابداع وتوسيع رقعته على خارطة الوجود الكوني ، مستعرضاً الأليات التي تم اتباعها لتصفية الأعمال الأدبية ، وفرزها وتشكيل لجنة للإشراف على الجائزة.

بدوره استعرض الدكتور بسيسو أهمية هذه الجائزة بالنسبة للشباب المبدع ، واثرها في حياتهم الابداعية ، مشدداً على ضرورة دعم الشباب في شتى مجالات الآداب ، لتطهير الحالة الثقافية من التحجر ، وبناء جاضرا ثقافيا مشرقا، كما تطرق فعاليات وزارة الثقافة مؤخراً وما تقدمه لتفعيل المشهد الثقافي و دعم المثقفين.

وشرح الناقد ابراهيم ابة هشهش محكم الجائزة آلية اختيار من فاز بالجائزة ، مسلطاً الضوء على تجرية الشاعرين ابو عساكر وعسراوي .

وفي نهاية الحفل تسلم الشاعران الجائزة وهي عبارة عن درع ، وشيك بألف دولار .

 

اخر الأخبار