المالية: سيتم صرف الرديات الضريبية للمزارعين المسجلين قانونيا

تابعنا على:   20:55 2016-05-11

أمد / رام الله : قال مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة في الوزارة لؤي حنش، إن وزارة المالية والتخطيط لديها الجاهزية لصرف كامل الرديات الضريبة المستحقة للمزارعين المسجلين قانونيا.

وأضاف حنش خلال لقاء عقد في وزارة المالية، اليوم الأربعاء، مع ممثلين عن اتحاد المزارعين، ووزارة الزراعة، والاغاثة الزراعية، ومربي الدجاج البياض في فلسطين، أن هناك تعليمات من وزير المالية بصرف هذه الرديات بشكل فوري لكل من يقدم اوراقه مستكملة قانونيا.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على أن تقوم وزارة الزراعة بالتعاون مع اتحاد المزارعين بتقديم القوائم المستحقة للرديات الضريبية للإدارة العامة للجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة للعمل على صرفها فورا.

وأكد أن سياسة الوزارة تدعم قطاع الزراعة وتسهيل كافة الاجراءات الممنوحة له، وإنقاذ قطاع الدجاج البياض في فلسطين على ضوء الأزمة التي يمر بها، وذلك ضمن الرؤية الاستراتيجية لوزارة المالية والتخطيط بضرورة دعم قطاع الزراعة، وزيادة مساهمته في الدخل القومي.

من جانبه، شكر مدير اتحاد المزارعين عباس ملحم، وزارة المالية على جهودها الهادفة لحماية قطاع الزراعة، وقال: "هذا اللقاء من أجل متابعة القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وبحث آليات التعاون مع وزارة المالية والتخطيط لانقاذ قطاع الدجاج البياض في فلسطين، وقدمت الوزارة مشكورة وعدا بتدخل عاجل وفوري وصرف كامل الرديات الضريبية للمزارعين وخاصة مربي الدجاج البياض، وتم الطلب بتقديم الملفات ليتم صرفها بأسرع وقت ممكن لدعم هذا القطاع وحمايته".

وقال عبد الله اليمني صاحب مزارع دواجن في محافظة طولكرم، إن "الصورة التي كانت موجودة لدينا معاكسة تماما، ولكن بعد اجتماع اليوم تبين أن وزارة المالية تقوم بواجباتها على أكمل وجه، حيث اكدت الوزارة استعدادها للتعاون والتشارك من أجل النهوض بقطاع الزراعة، وليس هنالك أي مواضيع عالقة مع  وزارة المالية".

اخر الأخبار