"فلسطين الأهلية الجامعية" تفتتح معرض "بقعة تركيز"

تابعنا على:   19:29 2016-05-11

أمد/ بيت لحم: افتتحت كلية فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم، ومن خلال قسم المهن التطبيقية وبرنامج تكنولوجيا الإعلام، اليوم الأربعاء، معرض "بقعة تركيز" للصور الفوتوغرافية والأفلام القصيرة، برعاية المركز العربي للكمبيوتر والاتصالات والشبكات.

وعبر رئيس الكلية د. عوني الخطيب، عن فخره واعتزازه بما يقدمه طلبة برنامج تكنولوجيا الإعلام من مخرجات للعملية التعليمية، مشيرا إلى ان الكلية وضمن رؤيتها تسعى إلى دعم التميز والريادة لدى الطلبة الدارسين فيها.

ودعا طلبة الإعلام إلى التفرغ للبحث عن الحقيقة، وذلك للإسهام في تشكيل الرأي العام الفلسطيني المناهض للظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد رئيس قسم المهن التطبيقية د. صادق الدباس، أن القسم يولي اهتماما كبيرا بإنتاجات وإبداعات الطلبة، ويدعم إرادتهم وتصميمهم على مواصلة تطوير أعمالهم التي يقومون بها، مشيرا إلى ان هذا المعرض يمثل الحياة الفلسطينية بمختلف جوانبها وبمختلف مشاهدها، حيث يصور الحياة الفلسطينية بعاداتها وتقاليدها وتراثها، ويصوّر التهجير الفلسطيني في عام 1948 والعذاب والمأساة التي واكبت النكبة الفلسطينية.

وتخلل حفل الافتتاح عرض فيلم "إعلاميو الغد" الذي يتناول المراحل التي يعيشها الطالب أثناء دراسته الجامعية، وعرض فيلم "صرخة وحلم"، إضافة إلى وصلة موسيقية قدمها الطالب المبدع محمد الوحش.

وتم عرض الأفلام والصور الفوتوغرافية المرشحة للفوز بالجوائز، حيث جاءت النتائج لمسابقة الصور الفوتوغرافية بناء على قرار لجنة التحكيم على النحو التالي: الطالب كرم طنينة فاز بالمركز الأول عن صورة بعنوان "الشخصيات"، والطالب محمد صيام بالمركز الثاني عن صورة بعنوان "العمارة"، والطالب محمد عساكرة بالمركز الثالث عن صورة بعنوان "التراث".

أما نتائج مسابقة الأفلام، فقد جاءت بناءً على قرار لجنة التحكيم على النحو التالي: الطلبة أحمد أبو الضبعات وبلال أبو يابس وأنور ثوابتة بالمركز الأول عن فيلم بعنوان "نور حياتي"، والطلبة محمد حجازي وعمر نصر الله وهشام ربايعة بالمركز الثاني عن فيلم بعنوان" الخطأ الاول... الخطأ الأخير"، والطلبة محمد إدريس وفاطمة صبيح بالمركز الثالث عن فيلم بعنوان "براءة مذنبة".

وفي الختام تم تكريم الطلبة الفائزين وتقديم الجوائز العينية لهم، والمقدمة من المركز العربي للكمبيوتر والاتصالات والشبكات، حيث تجول الحضور بأروقة المعرض معبرين عن سعادتهم من نتاج إبداعات طلبة برنامج تكنولوجيا الإعلام.

وشارك في الافتتاح المدير العام للمركز العربي للكمبيوتر والاتصالات والشبكات ربيع موسى، وممثلون عن المؤسسات الإعلامية والمؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، وعدد من رؤساء الأقسام الإدارية والأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية.

اخر الأخبار