لجنة الانتخابات تشرع بتنفيذ ورش عمل تثقيفية حول مشاركة المرأة بالانتخابات

تابعنا على:   18:47 2016-05-11

أمد / رام الله : شرعت لجنة الانتخابات المركزية بتنفيذ سلسلة ورش عمل تثقيفية حول مشاركة المرأة في الانتخابات، في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت اللجنة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن هذه الورش تهدف إلى تعريف النساء بأهمية المشاركة السياسية للمرأة، والتوعية بالحقوق السياسية والانتخابية، إضافة للأدوار المتوقعة للنوع الاجتماعي في الانتخابات، ضمن مشروع "تمكين المرأة من المشاركة السياسية" الذي تنفذه اللجنة بتمويل من الحكومة النرويجية.

ومن المتوقع أن تشارك 3600 امرأة في حضور هذه الورش التثقيفية الموزعة على 120 ورشة والمزمع تنفيذها من الآن وحتى نهاية شهر آب المقبل في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، وتستمر كل منها مدة خمس ساعات.

ويقوم بتسيير ورشة العمل منسق الدائرة الانتخابية ومدربة تم تدريبها في مرحلة سابقة من المشروع، وتركّز المادة التثقيفية على التوعية بالعملية الانتخابية وبأهمية المشاركة فيها، وبالحقوق الانتخابية لكل الفئات، وبالأدوار المتوقعة من كل من المرأة والرجل، من خلال الأسلوب التفاعلي الذي يركّز على إيصال المعلومات للمشاركين وتعريفهم بالعملية الانتخابية ودورهم وحقوقهم فيها.

يذكر أن لجنة الانتخابات قامت في وقت سابق بتدريب 67 امرأة من كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، على مسائل متعلقة بالنوع الاجتماعي والانتخابات وحقوق المرأة السياسية والانتخابية، ليقوم عدد منهن بتنفيذ ورش العمل الحالية.

اخر الأخبار