عشراوي: المطلوب من الأطراف المشاركة في المؤتمر الدولي للسلام امتلاك الإرادة السياسية اللازمة لإجلاء الاحتلال نهائيا

تابعنا على:   18:33 2016-05-11

أمد/ رام الله: صرحت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي أنه لكي يُكتب النجاح للمؤتمر الدولي للسلام  يجب على الأطراف المشاركة فيه أن تمتلك الإرادة السياسية اللازمة لاتخاذ قرارات وخطوات عملية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الجاثم على أرضنا وإجلائه نهائيا.

أتت تصريحات عشراوي هذه خلال استقبالها، اليوم الأربعاء، القنصل الفرنسي العام السيد هرفيه ماجرو وذلك في مقر منظمة التحرير برام الله، حيث تم بحث آخر المستجدات السياسية والتحركات الدولية بما فيها المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام والخطوات التي تسبق ذلك ومنها الاجتماع المزمع عقده لمجموعة الدعم الدولية نهاية الشهر الجاري، إضافة إلى مناقشة  التقرير المرتقب للجنة الرباعية الدولية المنوي إصداره  في الـ 25 من الشهر الجاري في إطار اجتماع مجلس الأمن.

وأكدت عشراوي خلال اللقاء أن رفض إسرائيل رسميا وبشكل مسبق  للمبادرة الفرنسية هو محاولة لإجهاضها ورسالة واضحة تعكس إصرار دولة الاحتلال مواصلة جرائمها بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل.

كما بحث الطرفان آخر التطورات على الأرض، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق شعبنا وخطورة الوضع الناجم عن ذلك الامر الذي سيؤدي  إلى جر المنطقة بأكملها إلى مزيد من العنف والتطرف وعدم الاستقرار.