موجة حر تؤثر على فلسطين الأسبوع القادم

تابعنا على:   17:02 2016-05-11

أمد/رام الله: من المتوقع أن تتأثر فلسطين مطلع الأسبوع القادم بموجة حارة قوية تستمر لحوالي 100 ساعة نتيجة تدفق رياح صحراوية شديدة الحر.

وحسب ما نشر على موقع "طقس فلسطين"  ان تبدأ درجات الحرارة إعتباراً من يوم الجمعة بالارتفاع كمقدمة لهذه الموجة الحارة بحيث يصبح الجو حاراً نسبياً الى حار يوم الجمعة ودرجات حرارة أعلى من المعدل السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة يوم السبت من جديد ليصبح الجو حاراً الى شديد الحرارة في كافة المناطق بما في ذلك قمم الجبال العالية، وتصل درجة الحرارة في القدس الى أكثر من 33 مئوية وهي بذلك تكون أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7-9 درجات مئوية ، في حين تكسر درجة الحرارة في الاغوار ومنطقة أريحا والبحر الميت حاجز الأربعين مئوية بأريحية.

وفي يوم الأحد تتواصل الموجة الحرارة المزعجة مع إرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود العشرة درجات مئوية. وتصل درجة الحرارة العظمى في القدس الى 35 مئوية بينما تسجل أريحا درجة حرارة تصل الى أكثر من 43 مئوية مع جو  حار جداً.

ومن المتوقع أن تلامس أرجاء واسعة من فلسطين كالنقب والمناطق المنخفضة في شمال الضفة الغربية ومرج بن عامر والأغوار الشمالية ومناطق طبريا حاجز 40 مئوية يوم الأحد.

ويتوقع أن تصل الموجة الحرارة ذروتها يوم الإثنين بإرتفاع آخر على درجات الحرارة لتكون أعلى من المعدل السنوي العام بحدود 12 درجة مئوية دفعة واحدة وتسود أجواء شديدة الحر في كافة المناطق . وتصل درجات الحرارة الى مستويات أربعينية في مناطق أوسع من يوم الأحد الذي سبقه لتشمل مناطق طولكرم وقلقيلية وأجزاء واسعة من المثلث. في حين تصل الحرارة في أريحا والبحر الميت الى 44 مئوية .

ويستمر الجو الحار كذلك يوم الثلاثاء لليوم الرابع على التوالي رغم الانخفاض الطفيف المتوقع على الحرارة، لكنها تبقى أعلى من المعدل السنوي بأكثر من عشرة درجات مئوية.

ويتوقع أن تنحسر هذه الموجة الحرارة تدريجياً إعتباراً من مساء وليل الثلاثاء.

ويحذر الموقع من التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة الممتدة من الساعة 11 والساعة الرابعة والنصف عصراً.

 

اخر الأخبار