بلدية غزة تدعو المواطنين إلى وضع النفايات المنزلية في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق

تابعنا على:   15:33 2016-05-11

أمد/غزة: دعت بلدية غزة المواطنين في المدينة لضرورة وضع النفايات المنزلية في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق  لمنع تسربها وتسهيل عملية جمعها وترحيلها إلى مكب النفايات شرق المدينة .

وأوضحت أن ( 80% ) من عملية جمع النفايات تجري وفق آلية الجمع من بيت إلى أخر فيما يتم جمع نسبة الـ ( 20% ) الأخرى من خلال الحاويات المنتشرة في الشوارع والأحياء .

وتوزع البلدية نحو (1800) حاوية مختلفة الأحجام في كافة مناطق المدينة وشوارعها بهدف التسهيل على المواطنين في عملية التخلص من النفايات المنزلية .

وتقوم طواقم النظافة في البلدية بجمع وترحيل النفايات بشكل يومي عبر نقلها من منازل المواطنين و حاويات النفايات المنتشرة في الشوارع ثم نقلها للمكب الرئيس شرق المدينة.

وتبذل البلدية جهودا كبيرة للمحافظة على نظافة المدينة وجمع النفايات وتستخدم كارات يجرها حيوان بسبب النقص الحاد في عدد الآليات اللازمة للعمل ومنع الاحتلال دخول آليات جديدة وتهالك الآليات الموجودة لدى البلدية وحاجتها للصيانة بشكل دوري .

ودعت البلدية المواطنين في المدينة لضرورة إخراج النفايات المنزلية مبكراً قبل الساعة 7 صباحا حتى يتمكن عمال النظافة من ترحيلها في نفس اليوم.

وتمكنت طواقم النظافة خلال شهر إبريل / نيسان الماضي من جمع ( 20) ألف طن من النفايات الصلبة من كافة أحياء وشوارع المدينة وترحيلها إلى المكب الرئيس في جحر الديك شرق المدينة، بالإضافة إلى كنس نحو ( 1500) طن من آتربة  الشوارع  في مناطق مختلفة من .

وأفاد قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة أنه تم خلال نفس الفترة  تحرير ( 122) إخطارا للمخالفين لشروط النظافة العامة في المدينة.

وللقيام بعملية جمع النفايات من كافة أنحاء المدينة شغلت البلدية كافة موظفي قسم جمع وترحيل النفايات التابعين لها و( 260) عاملا للنظافة، و( 90) عاملاً مع كاره بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات ومؤسسات أخرى .

اخر الأخبار