مسرح "عشتار" يقدم عرضا مسرحيا تفاعليا بعنوان "ماكينة وشاكوش" لموظفي وزارة العمل

تابعنا على:   15:04 2016-05-11

أمد / رام الله : قدم مسرح عشتار، على خشبتة برام الله، عرضاً مسرحياً تفاعلياً بعنوان "ماكنة وشاكوش" لموظفي وزارة العمل، والذي سلط الضوء على قضية حقوق العاملين والعاملات، والاشكاليات التي يتعرضون لها  اثناء العمل، كالطرد التعسفي ، واصابات العمل ، والاجور المتدنية، والفرق في الاجور بين الذكور والاناث، بالاضافة الى الوضع الصحي للعمال والعاملات، وغيرها من القضايا الهامة التي تخصهم. وتناولت المسرحية، ايضا، دور ومسؤولية الجهات المعنية في هذه القضايا حال حدوثها، والقوانين التي تحمي العمال.

 وفور انتهاء العرض المسرحي التفاعلي، جرى حوار ومناقشة النص المسرحي والقضايا التي يطرحها، ما بين مخرج المسرحية وجمهور الوزارة حول امكانية ايجاد الحلول للعقبات التي واجهت العمال، والواردة في العرض المسرحي من خلال قوانين العمل والعمال، واللجوء الى اتحاد العمال وشركات التامين، وكذلك حول كيفية المساهمة في نشر الوعي لدى العمال بحقوقهم، وحول سبل ووسائل نقل العمل المسرحي الى عدد كبير من العمال، والوسائل المتاحة لوصول العمال الى حقوقهم. كما تطرق العديد من موظفي الى الاجراءات التي تتخذها وزارة العمل في ضمان السلامة العامة للعاملين من جهة، ونشر الوعي لدى العمال بحقوقهم، وكيفية تحصيل حقوقهم من جهة اخرى.

يذكر ان هذا العرض المسرحي التفاعلي جاء بعد بحث ميداني، ولقاءات عدة مع المؤسسات الاهلية والحكومية المعنية بقطاع العمل، واستهدف موظفي وزارة العمل بصفتها من المعنيين الاساسيين في قضايا العمل والعمال.

    

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اخر الأخبار