شعث : تربطنا علاقة تاريخية بقبرص نعمل على تطويرها لصالح قضيتنا وحقوقنا

تابعنا على:   13:20 2016-05-11

أمد/رام الله:  أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية بالحركة د.نبيل شعث، تطوير العلاقة التاريخية مع جمهورية قبرص في المجالات كافة .

وأضاف شعث في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الأربعاء قائلاً: "أن العلاقة مع جمهورية قبرص تاريخية ونعمل على تطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية"، مشيراً إلى لقائه مع الرئيس القبرصي "نيكوس اناستاثيادس"، ومجموعة من المسؤولين القبارصة، بعد توتر العلاقة بين الدولتين، نتيجةً للتحالف القبرصي الاسرائيلي اليوناني الذي عقد في شهر يناير الماضي، و تصريحات بعض المسؤولين القبارصة الذين خلقوا حالة قلق لدى القيادة الفلسطينية.

كما أكد شعث حرص المسؤولين القبارصة على العلاقة القبرصية الفلسطينية التاريخية والعمل على تحسينها، مشيراً إلى أن قبرص تدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتستنكر اعتداءات دولة الاحتلال، وتدين الاستيطان الاسرائيلي.

وأشار شعث الى موقف الرئيس القبرصي"نيكوس اناستاثيادس الذي قال: "أن العلاقات والتحالفات الجديدة في المنطقة لن تؤثر على دعم بلاده للشعب الفلسطيني في جميع المجالات"، وقناعته بأهمية ايجاد حل سياسي يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة وإنهاء الاستيطان والاحتلال.
ولفت شعث إلى أن قبرص تعتبر العلاقة مع دولة الاحتلال الاسرائيلي هي علاقة اقتصادية عابرة مثل باقي الدول.
 وأطلع شعث الذي التقى رئيس جمهورية قبرص ووزير خارجيته ومسؤولين ممثلاً عن الرئيس محمود عباس على آخر المجريات في الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني. مشيرًا الى تنفيذ عدة اتفاقيات بين الدولتين في المستقبل القريب.

اخر الأخبار