مواطن فلسطيني يتقدم عبر "أمد للاعلام" بمبادرة شاملة لانهاء اثار الانقلاب والانقسام

تابعنا على:   13:06 2016-05-11

أمد/ فلسطين: أرسل مواطن فلسطيني، دون أن يذكر الاسم، الى بريد "أمد للإعلام" ما أسماه مبادرة من فلسطيني لإنهاء الانقسام، ونظرا لقيمة الأفكار التي وردت، وتقديرا للمساهمة الشعبية في تقديم ما يمكن أن ينهي هذه النكبة الوطنية، ننشر تلك الأفكار كما وردت نصا، مع التمني التعامل معها بجدين، من مختلف الأطراف، ونتمنى من صاحب المبادرة التواصل مع الموقع بالطريقة التي يراها مناسبة له..

نص المبادرة:

اتقدم بهذه المبادرة التى اراها تعبر عن اصالة الانتماء وتعبر على ان الوحدة الوطنية هي حق طبيعي للشعب الفلسطيني وليست حكرا على فصيل بعينه.. ولا يملك اي فصيل او حزب مصادرة حق الشعب الفلسطيني الاصيل في وحدته المشروعة لانه لا شرعية الا للشعب .

المبادرة تستند بالمطلق للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وتضع الفصائل كلها تحت مسؤولياتهم الوطنية ..لن اطيل وسابدا مبادرتى في النقاط التالية :

اولا: يتم منح مدة زمنية تترواح بين اسبوع الي عشرة ايام يتم خلالها او بعد نهايتها تسليم رؤية او اجندة فتح لانهاء الانقسام .

ثانيا : يتم منح نفس المهلة السابقة لحماس لنفس الغرض.

ثالثا : يتم منح فصائل منظمة التحرير منح نفس المهلة لنفس الغرض .

رابعا .يتم منح الفصائل الغير منضوية تحت منظمة التحرير نفس المهلة لنفس الغرض .

خامسا : يتم منح كل من مؤسسة الرئاسة وجامعة الدول العربية نفس المهلة لاعتماد الاجندة التى تم التوافق عليها في اتفاق القاهرة والدوحة .

سادسا: سيكون لدينا خمس اجندات يتم تسليمها رسميا الي الاخ الامين العام لجامعة الدول العربية

سابعا : تقوم جامعة الدول العربية بالتنسيق مع لجنة الانتخابات المركزية بتحديد موعد للاستفتاء الشعبي الفلسطيني على الاجندات الخمسة بموجب مرسوم رئاسي من الاخ رئيس دولة فلسطين .

ثامنا : يكون الاستفتاء بشكل كامل تحت رعاية وحماية جامعة الدول العربية ويتم تشكيل غرفتي عمليات واحدة في غزة والاخرى في الضفة الغربية حسب المعايير الدولية وما ينص عليه الدستور الفلسطيني او ما يسمى بالنظام الاساسي .

تاسعا : يمنع اي اتصالات من المراقبين الخاصين بالفصائل من داخل اللجان، ويتم سحب وسائل الاتصال منهم الي حين الانتهاء من عمليات الفرز، وتسليم النتيجة لكل لجنة لغرفة العمليات المركزية فور الانتهاء منها ويمنع خروج اللجان من اماكنها حتى الاعلان النهائى عن النتيجة ... كما يمنع خلال فترة الاستفتاء اية مظاهر مسلحة لاي فصيل ويلتزم كل فصيل في مواقعه وكل الاجهزة الامنية ايضا في الضفة وقطاع غزة ويسمح فقط للشرطة المدنية باداء واجباتها الاساسية في مثل هذه الاحوال.

عاشرا : بعد الاعلان عن النتيجة يتم ارسالها فورا للاخ الامين العام لجامعة الدول العربية والذي بدوره يرسل نسخة منها بكتاب رسمي للاخ رئيس دولة فلسطين ليتم بعد ذلك اعلان مرسوم رئاسي بتشكيل لجان وزارية تشرف على تنفيذ الاجندة التى اختارها الشعب الفلسطيني من خلال استفتاء حر وشفاف ونزيه .

الحادي عشر : بعد تشكيل اللجان الوزارية " هذه اللجان تلغي الحكومة بالضرورة ويتم تحديد مدتها بمدة اقصاها ثلاث شهور وتبدا عملها فورالتشكيل" ..بعد تشكيل تلك اللجان الوزارية يتم تشكيل لجان فرعية لكل لجنة وبعد الانتهاء من تسمية كل اعضائها يتم رفع كتاب من رئيس اللجنة الوزارية للسيد رئيس دولة فلسطين ليقوم بدوره باعتماد تلك اللجان الفرعية وارسال القائمة كاملة للاخ الامين العام لجامعة الدول العربية .

يقوم الاخ الامين العام لجامعة الدول العربية باضافة عضوين او اكثر من الدول العربية حسب مقتضيات المصلحة في اللجان الفرعية التى ستنفذ الاجندة المختارة شعبيا .

الثانى عشر : كل لجنة وزارية تنهى عملها يبدا دمج الموظفين فورا فيها ..مثلا لجنة المالية او التعليم او الزراعة بمجرد الانتهاء من ملف الوزارة يتم ارسال دعوات للموظفين وتنفيذ عمليات دمجهم وتبدا تلك الوزارة عملها فورا حسب القرارات المتخذة .

الثالث عشر : كل الدول العربية الشقيقة مطالبة بدعم خيار الشعب الفلسطيني وكل الدول الصديقة كذلك وعلى كل دول العالم احترام الخيار الاستراتيجي لشعبنا وعلى الاحتلال وكيانه احترام خيار شعبنا والا يعرقل تلك العملية الديمقراطية باشراف من جامعة الدول العربية وفي حال تم عرقلة سير تلك العملية يتم رفح مذكرات لجهات الاختصاص الاممية في اروقة الامم المتحدة لمحاسبة كيان الاحتلال وغيره ممن يعرقل خيار الشعب الفلسطيني.

الرابع عشر: بعد الانتهاء من الوزارات والمؤسسات والهيئات وكافة الملفات ذات العلاقة يتم اصدار مرسوم رئاسي باجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية تحت اشراف جامعة الدول العربية ايضا، ويتم اعلان النتائج بالتشارك بين جامعة الدول العربية ولجنة الانتخابات المركزية .

الخامس عشر: البدء الفورى باجراء انتخابات المجالس المحلية والبلديات .

السادس عشر: الشروع فور انتهاء عملية دمج الموظفين وعمل الوزارات والمؤسسات والهيئات باجراء الانتخابات النقابية والمهنية والاتحادات .

واسمح لمن لديه افكار لتحسين مبادرتى بشكل افضل ان يضيف عليها دون ان تفقد محتواها الوطنى .

وانها لثورة حتى النصر

اخر الأخبار