المركزي الاعلى لأولياء الامور يلتقي مدير عمليات الوكالة بغزة

تابعنا على:   01:09 2016-05-11

أمد/ غزة- جهاد أحمد: التقى ظهر أمس الاثنين ،وفد من المجلس المركزي الاعلى لأولياء الامور ،بالسيد بوشاك مدير عمليات وكالة الغوث بغزة بمكتبه، لبحث عدة مواضيع تهم شرائح المجتمع الفلسطيني.

أكد السيد بو شاك مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" ،أن وكالة الغوث تبذل قصارى جهدها لتقديم أفضل خدمة للاجئ الفلسطيني، والشراكة مع المجتمع المحلي، وان العام الدراسي القادم سيسير بانتظام دون أي معيقات وبالتوافق مع الجميع.

من جهتهم أكد أعضاء المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور بمدارس وكالة الغوث بقطاع غزة ،على ضرورة العمل بجدية لتحقيق مطالب أولياء الأمور ومنها :

زيادة توزيع القرطاسية ،والمحافظة على أعداد الطلبة في الفصول الدراسية وعدم زيادتها ،وتوفير الوجبة الغذائية للطلبة لحاجتهم لها ،والتوافق للتواصل المشترك والشراكة الحقيقية ،المبنية على الاحترام ومصلحة الطلبة الأعزاء ،وجودة التعليم.

كما ناشد الوفد السيد بوشاك، بضرورة اعادة مبادرة الانضباط والاحترام ،لأنها هامة وعدلت من سلوك الكثير من الطلبة، وتعيين مرشدين نفسيين جدد، لتقليل العنف بالمدارس.

وتم مناقشة العديد من المواضيع الهامة ،حول جودة وتطوير المناهج ،ووجود شواغر مباشرة عند انتهاء أي وظيفة، وان تكون قوائم التوظيف للذكور والاناث كل في قائمة مستقلة.

كما طرح وفد المجلس المركزي الاعلى ،موضوع تطوير المخيمات وضرورة عدم التسرع بهذا المشروع ،وأهمية بناء مدارس جديدة لتفي بالزيادة السكانية والنمو الطبيعي، وضرورة الاسراع بعملية الاعمار ،واعادة النظر في موضوع الكوبونات لان الوضع الاقتصادي مزري للغاية، وتجديد البطالة للمميزين والفاعلين من خلال رئيس المنطقة وبعدد محدود، لان هذا الامر يسبب نوع من الدافعية للعطاء والانتماء، وتم طرح موضوع تدني الخدمات الصحية في العيادات وضرورة تحسينها.

وطالب وفد المركزي الاعلى السيد بوشاك بضرورة عمل صيانة للمدارس بشكل سنوي،وان يذهب ريع المقاصف للمدارس وليس لوكالة الغوث.

في نهاية اللقاء ،الذي حضره أ.فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث شكر السيد بوشاك مدير عمليات الوكالة بغزة ،وفد المجلس المركزي الاعلى لأولياء الامور، على تواصله الجاد ودورهم المميز، في التواصل والحوار ،والمشاركة المتينة بين المجالس المركزية وادارة التعليم بوكالة الغوث وادارتها.

اخر الأخبار