انتهاء الاستعدادات لبدء فعاليات مهرجان غزة الثاني للفن التشكيلي المعاصر2016

تابعنا على:   23:51 2016-05-10

أمد/ غزة: أنهى مركز غزة للثقافة والفنون في محافظة غزة استعداده وتحضيراته لبدء فعاليات مهرجان غزة الثاني للفن التشكيلي المعاصر 2016.

وقال أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون أن المهرجان يتضمن سلسلة فعاليات في مجالات الفن التشكيلي المعاصر منها تنظيم معارض تشكيلية ورسم جدارية " بانوراما تشكيلية تراثية " وورش نقدية وفنية ومؤتمر للحركة التشكيلية الثاني في قطاع غزة, وأضاف أن المشروع ممول من الصندوق الثقافي – وزارة الثقافة .

وأكد سحويل:" أن المهرجان يهدف إلى تفعيل الحالة الثقافية الفنية، والعمل على تحفيز الطاقات الفنية الابداعية لدى شبابنا والمساهمة في دفع الحركة التشكيلية وتطورها, وذلك من خلال نشر الفن داخل المجتمع الفلسطيني والتبصير عبر اللوحة بقضايانا المصيرية الفلسطينية, وتنمية وتطوير مواهب وقدرات الشباب الابداعية واكسابهم مهارة جديدة في مجال الفن التشكيلي والمساهمة في دعم الحركة الفنية التشكيلية بقطاع غزة وتنمية الذائقة الفنية لدى المتلقي وإتاحة الفرصة للالتقاء وتعارف المواهب الابداعية الشبابية الواعدة, والاحتكاك بالمبدعين التشكيليين من ذوي الخبرات الطويلة.

وأشار سحويل أن مركز غزة للثقافة والفنون يسعى أن يكون تنفيذ مهرجان الفن التشكيلي المعاصر بشكل دوري سواء كان من خلال الدعم المباشر من الصندوق الثقافي بوزارة الثقافة والقطاع الخاص الفلسطيني لما لهذه المهرجانات من دور واضح في دعم المشهد الثقافي الفلسطيني وتعزيز ثقافة الحوار مثمناً دورهم الريادي في اثراء المشهد الثقافي.

و أوضح سحويل: أن اللجنة العليا للمهرجان تضم كلا من محافظ غزة عبد الله الإفرنجي ، وانطوني برون مدير المعهد الفرنسي بغزة ،" والفنان التشكيلي شفيق رضوان والفنان التشكيلي فتحي غبن، والفنان التشكيلي فايز السرساوي، الشاعرة والباحثة في الفن الفلسطيني د. مليحة مسلماني، والفنانة التشكيلية رانيا عقل ،و الكاتب محمد حجازي ،والكاتب هاني المصري و أ.  عمر شعبان مدير مركز الدراسات والابحاث ، والروائي والاديب غريب عسقلاني نائب الامين العام لاتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين ،و أ. يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية، و أ. أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون.

اخر الأخبار