أبو يوسف: متمسكون بحق العودة وجرائم الاحتلال لن تطمس ذكرى النكبة

تابعنا على:   17:20 2016-05-10

أمد / رام الله: أكد الأمين العام للقوى الوطنية والاسلامية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.واصل أبو يوسف،على أهمية كشف جرائم الاحتلال امام المجتمع الدولي، و تفعيل الأفكار الدولية لمساندة المؤتمر الدولي للسلام الذي تدعو إليه فرنسا، للوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، وإنهاء الاحتلال وايقاف الاستيطان، مطالباً الأمم المتحدة بحماية دولية للشعب الفلسطينية.

ودعا أبو يوسف في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء للاتجاه نحو تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة، للذهاب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية، لافتاً إلى ما يحصل في قطاع غزة من نكبات داخلية هو نتاج الانقسام الفلسطيني.

وفي ذات السياق أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.واصل أبو يوسف، على استمرار المقاومة الشعبية الفلسطينية في نطاق التمسك بحق اللاجئين والعودة إلى فلسطين وتحقيق الاستقلال.

 وأضاف قائلا : " واضح تمامًا أن دولة الاحتلال تصعد جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، لطمس ذكرى النكبة ، وإفشال الفعاليات الرسمية والشعبية.

وكشف أبو يوسف عن انطلاق الفعاليات في الضفة وقطاع غزة والشتات ومخيمات اللجوء، للتعبير عن التمسك بالثوابت الوطنية، وحق العودة، لافتاً إلى فعالية رئيسية ومسيرة حاشدة من أمام ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات في السابع عشر من الشهر الحالي.

اخر الأخبار