أبو ظريفة: اتصالات حثيثة لإعفاء غزة من ضريبة "البلو"..وازمة كهرباء غزة مسؤولية سلطتي رام الله وغزة

تابعنا على:   16:23 2016-05-10

أمد/غزة: أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة وعضو اللجنة الوطنية المكلفة من الفصائل الفلسطينية بمتابعة أزمة الكهرباء في غزة،  عن وجود اتصالات حثيثة لإعفاء قطاع غزة من ضريبة "البلو" عن السولار الصناعي.

وقال أبو ظريفة في تصريح له: هناك موافقة على إعفاء غزة 70% من ضريبة البلو، وهذا لا يشكل خطوة من أجل تأمين السولار الصناعي لتشغيل الثلاث مولدات"، داعياً شركة الكهرباء أن لا تتهرب من مسؤولياتها أيضاً في هذا الاتجاه.

وأضاف: على شركة الكهرباء أن لا تتهرب من مسؤولياتها، وذلك من خلال توسيع مساحة الجباية بما يمكنها من شراء سولار حتى يكون هناك كمية إضافية قادرة لمجابهة أي أزمة من الأزمات التي يمكن أن تنشأ، سواء من خلال التصعيد أو العدوان أو إغلاق المعابر أو ما إلى ذلك".

وطالب أبو ظريفة الرئيس محمود عباس التدخل الفوري لإعطاء تعليمات للحكومة  لرفع ضريبة البلو بالكامل عن قطاع غزة، وذلك للتخفيف من حالة الاحتقان الموجودة عند أبناء شعبنا على ضوء الفاجعة التي ألمت عند عائلة الهندي التي راح ضحيتها 3 أطفال.

وشدد على أن عائلة الهندي لم تكن الأخيرة التي ستكون ضحية للكهرباء في القطاع، واصفاً هذه الحادثة بـ"جرس يدق ناقوس الخطر عند الجميع".

وتابع عضو اللجنة الوطنية لمتابعة أزمة الكهرباء: من المفترض أن تكون هذه جرس يدق ناقوس الخطر عند الجميع لنضع جانباً تجاذباتنا السياسية ونعمل معاً من اجل  تأمين الحياة الإنسانية للمواطن في غزة خاصة في ظل الحصار من أجل تأمين الكهرباء".

 

اخر الأخبار