المحامي رويضي أول ممثل لـ"التعاون الإسلامي" في فلسطين

امين عام منظمة التعاون الاسلامي اياد مدني في المسجد الاقصى

امين عام منظمة التعاون الاسلامي اياد مدني في المسجد الاقصى

تابعنا على:   14:42 2016-05-10

أمد/ رام الله: عينت منظمة التعاون الإسلامي، أحمد الرويضي مديرا لأول مكتب تمثيل للمنظمة لدى السلطة الفلسطينية، واستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني، الرويضي بمكتبه بمقر المنظمة بجدة، الاثنين، وسلمه قرار تكليفه بمباشرة العمل مديرا لأول مكتب تمثيل لمنظمة التعاون الإسلامي لدى فلسطين.

وأوضح الرويضي أنه سيبدأ بالتحضير لزيارة الأمين العام للمنظمة التعاون الإسلامي إلى الأراضي الفلسطينية من أجل توقيع اتفاقية المقر وافتتاحه بشكل رسمي.

ووافق مجلس وزراء الخارجية الدول الأعضاء في المنظمة، في الدورة الثانية والأربعين التي انعقدت بالكويت في أيار/مايو 2015 على إنشاء مكتب تمثيل لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

واياد مدني الذي تولى مهامه في كانون الثاني/يناير 2014 أمينا عاما لمنظمة التعاون الإسلامي خلفا للتركي أكمل الدين إحسان أوغلو. يساند الرئيس الفلسطيني محمود عباس في دعوته المسلمين لزيارة القدس "رغم الاحتلال".

وقام مدني في كانون الثاني/يناير 2015 بزيارة للمدينة المقدسة، داعيا المسلمين إلى زيارة مدينة القدس وجعل اختيار القدس عاصمة للسياحة الإسلامية "حقيقة واقعة".

اخر الأخبار