الأونروا: 9.3مليون دولار لاعادة الاعمار بتمويل من ألمانيا

تابعنا على:   14:04 2016-05-10

أمد/غزة : ، تستمر هذه الأيام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في صرف الدفعات النقدية المؤقتة بدل الإيجار (TSCA) في قطاع غزة، ويعتبر المبلغ المقدم من ألمانيا 9.3 مليون دولار أمريكي جزء من إسهامها في إصلاح وإعادة بناء المساكن التي قيّمت بأنها غير صالحة للسكن على إثر الحرب الإسرائيلية في عام 2014.

وبهذا الدعم المقدم من ألمانيا، فإن 8,500 عائلة مستحقة والذين ينتظرون إصلاح وإعادة بناء مساكنهم التي تضررت ودمرت خلال حرب  2014 سيحصلون على دفعات مالية تمكنهم من الحصول على سكن كريم وملائم.

وفي تعقيبه على بدء صرف الدفعات المالية، قال رئيس مكتب تمثيل ألمانيا في رام الله السيد بيتر بير ورث: "سيستفيد من هذه المنحة آلاف العائلات في قطاع غزة والذين هم بحاجة لها، إن ألمانيا ملتزمة باستمرار تقديم دعمها للسكان في غزة، وذلك من خلال التعاون الوثيق مع الأونروا".

وستتمكن الأونروا من صرف هذه الدفعات النقدية بدل الإيجار للعائلات المستحقة خلال اسبوع واحد، حيث ستغطي هذه الدفعات جميع دفعات الربع الأول من عام 2016.

وقال السيد بو شاك مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة: "إننا ممتنون كثيراً على هذا الدعم، والذي يشهد على علاقة الشراكة المتينة بين ألمانيا والأونروا"، وأضاف أيضاً: "إن هذا الدعم سيمكن العائلات من العيش بكرامة في أثناء إعادة بنائهم لمساكنهم".

بعد حرب عام 2014، كانت ألمانيا أحد أهم الشركاء الرئيسيين للأونروا في استجابتها لإصلاح وإعادة إعمار المساكن بعد حرب  عام 2014 في قطاع غزة، حيث قدمت ما مجموعه 65.4 مليون دولار (57 مليون يورو). وفي عام 2015، أسهمت ألمانيا للأونروا بشكل عام بمبلغ 91.7 مليون دولار (83.2 مليون يورو)، وتعتبر ألمانيا خامس أكبر داعم للأونروا وهي عضو في اللجنة الاستشارية للأونروا منذ عام 2005.

اخر الأخبار