بلدية البريج تؤكد اكتمال استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء

15:48 2013-10-12

أمد / أكد رئيس بلدية البريج أ.أنيس أبو شمالة استعداد البلدية لاستقبال فصل الشتاء بالرغم من أزمة الوقود التي تعاني منها البلدية نتيجة تشديد الحصار على قطاع غزة في الآونة الأخيرة إضافة إلى شح الإمكانيات ونقص المعدات والآليات ، مشيرا إلى أن أطقم البلدية ممثلة بدائرة الصحة قامت بتنظيف المصارف و المناهل و جميع شبكات الصرف الصحي في المخيم وفتح كافة القنوات من اجل سهولة تدفق مياه الأمطار في المجاري المخصصة لها و المتوقع هطولها الشتاء المقبل .

فيما أوضح المهندس شوكت النجار مدير دائرة الصحة في البلدية أن الدائرة وضعت خططها الطارئة لمواجهة مياه فصل الشتاء المتوقع هطولها خلال الفترة المقبلة وباشرت حملة كبيرة قامت من خلالها بصيانة موسعة لجميع شبكات الصرف الصحي داخل نفوذ البلدية , ابتداء من الشبكات القديمة والتي تحتاج إلى صيانة فورية , كما عملت على تنظيف مصافي الأمطار في معظم شوارع المخيم بدءا من المناطق الأكثر انخفاضا وصولا إلى المناطق المرتفعة . فيما تم تشكيل لجنة للطوارئ تعمل على مدار الساعة لاستقبال ملاحظات المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة لها.

والجدير ذكره أن البلدية بدأت استعداداتها منذ أواخر شهر سبتمبر وسيستمر العمل حسب الخطة الموضوعة طوال فصل الشتاء على مرحلتين الأولى من شهر أكتوبر حتى نهاية ديسمبر والمرحلة الثانية من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر مارس .

فيما تناشد البلدية المواطنين بعدم إلقاء النفايات في المصافي المخصصة لمياه المطار و رميها في الأماكن المحددة لذلك , للمساهمة في ضمان مواصلة تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين أثناء فصل الشتاء ومواجهة الصعوبات الميدانية في المخيم و مما يجنبنا امتلاء الشوارع بالمياه وإغلاق الطرق الرئيسية و تضرر المنازل نتيجة مياه الأمطار.

اخر الأخبار