ربيـــــع غزة الملعون الى أين ؟؟

تابعنا على:   19:51 2016-05-09

عزيــــــــــــز بعلوشة

النظر مسموح ولن أعاقب أحد , وقراءة مقالي حق للجميع فأهلاً وسهلاً بكل ترحيب , وسأتحلى بالصدق والموضوعية , أنظروا الى غزة اليوم هل يُعجبكم حالها وحال أهلها أنتم أهل غزة الكرام الآن وغلى الدوام , وهل أعجبكم صيفها الحارق منذ تسع سنوات ؟ وقبل أن تجيبوا ضعوا غزة أمامكم قبل تسع سنوات , وضعوها اليوم وقارنوا , فاذا انتهيتم من المقارنة فلكم التالي : ـ

والى الذين استبشروا بربيع غزة وبعد الظلام الدامس هل قيمتم ما استبشرتم به ؟ وهل نظركم كما هو ؟ وهل أحاسيسكم كما هي , وهل قلوبكم كما هي ؟ بالتأكيد الاجابة طبعاً لا وان كانت ثابته كما هي !! فما علينا إلا تفنيد ما جلبه لنا ربيع غزة الحارق .

أولاً : على صعيد النسيج الاجتماعي بعد الصلاة على حبيبنا المصطفي " عين الحسود فيها عود , كل العائلات تعيش التمزق والتفتت من آثار ربيعنا الحارق الذي خلف لنا ألوف القضايا المجتمعية التي تحتاج الى أشهر بل لسنوات لترميمها , والتطييب عليها مع لجنة المصالحة المجتمعية التي تم اقرارها في القاهرة ,

ثانياً : علاج آثار الانقسام النفسية الذي خلف لنا أيضاً مئات الحالات التي تحتاج العلاج .

ثالثاً : هجرة وتشريد 50 ألف شخص من سكان غزة الى خارج غزة , وبالطبع لن يكون لغالبيتهم عودة , وتشتيت عائلاتهم , ودمار بنيان أسر كانت مستورة

رابعاً : على صعيد الأمراض السرطانية التي بلغت ما يقارب من ال 14 ألف حالة وحسب تقرير ذوي الاختصاص فان النسبة معرضة وقابلة للزيادة بنسبة 12% ناهيك عن بعض الأمراض الأخرى كالكلى وغيرها .

خامساً : قضايا المخدرات والنصب والاحتيال حدث ولا حرج .

سادساً : قضية الخريجين والبالغ عددهم تقريباً 50 ألف خريج مابين جامعي وتعليم متوسط ومهني غير التخصصات الأخرى كالماجستير والدكتوراه .

سابعاً: قضايا البطالة وتتجاوز نسبتها أكثر من %40

ثامناً : عدد المطلقات والفقراء كما تعلمون أن النسبة تتزايد يوماً بعد يوم .

تاسعاً : موضوع الاعمار وساكني الكرا فانات نتمنى لهم الفرج قريباً .

عاشراً . موضوع العنوسة من الصبايا والشباب وسكن الغير قادرين على توفير خُم للزوجية .

الحادي عشر : موضوع الضرائب الباهظة التي يتم جمعها بدون قوانين وبدون دراسة حالة .

الثاني عشر : موضوع الكهرباء والغاز والمياه والمعابر وحالات الانتحار والجريمة .

الثالث عشر : موضوع الموظفين المطرودين بفعل الانقسام ونم تسميتهم والافتراء عليهم نهاراً جهاراً بالمستنكفين وتم معاقبتهم بخصم العلاوة الإشراقية والدرجات المستحقة ومنع اضافة الزوجة والاولاد .

الرابع عشر: موضوع تفريغات 2005 الذين طلموا بفعل الانقسام .وهم الذين تم قتلهم واعتقالهم واعاقتهم .

الخامس عشر : المهاترات التي تحدث بين الساسة اعلامياً , والانقسام في الموقف السياسي والاعلامي

السادس عشر : :الاسراف المفرط في المال العام وخصيصاً ما أنفق على جولا ت المصالحة .

السابع عشر : التهويد الذي خضعت له المدينة المقدسة بفعل انقسام الصف الفلسطيني

الثامن عشر : موضوع هجرة الطاقات بفعل الانقسام ,

التاسع عشر : موضوع ارتفاع أسعار العقارات التي رفعت أضعاف ما كانت عليه قبل الربيع وموضوع الاعتقال السياسي , وتقسيم المجتمع الغزي الى ثلاث طبقات أسياد ورعاة وعبيد, وتعطيل وخطف القانون .

أتمنى أن تنهض العقول وتغضب , ويتبادل الحكماء بترويس بعض الحكم حتى يعود الوئام ويجمع كل أبناء شعبنا في بوتقة واحدة لا شرقية ولا غربية تحت المظلة الفلسطينية , فالوضع الاقليمي سيء والدولي أسوأ ونيران الحروب تتناقل وتنتشر بسرعة البرق , وعلينا أن نشجع على الاحتواء ونبتعد عن الاستعداء, علينا الوقوف جميعا ضد حالة التهييج والإثارة وتبادل الاتهامات , .

وهذا هو الربيع ! رأيتموه حقاً فتأملوه لربما أكون قد تجاهلت من ربيعكم شيئاً مهماً !!

هل ربيعكم ربيع أم صيفاً حارقاً ؟؟ فاذا كان صيفاً حارقاً كما أسلفت فرددوا معي وقولوا , ملعون ربيعنا اللهم بدد كل خيوطه واخرجنا منه بسلام

اخر الأخبار