د.مجدلاني يلتقي وفد من نقابة العاملين في جامعة القدس

تابعنا على:   17:51 2016-05-09

أمد / رام الله : التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.أحمد مجدلاني وفد من نقابة العاملين في جامعة القدس في مكتبه في مدينة رام الله، اليوم الاثنين ، وبحث اللقاء مطالب العاملين في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها الجامعة وحقوقهم المتمثلة بحق الموظف في الحصول على راتبه كاملا، حيث إن العاملين في الجامعة يتقاضون 80% من راتبهم جراء الأزمة المالية منذ عدة سنوات.

وأكد الوفد على أنهم استنفذوا كل الطرق و الحوارات مع إدارة الجامعة لإيجاد حلول للأزمة المالية في الجامعة و التي يتحمل أعبائها الموظفين، وأن سبب العجز هو قيام الجامعة بمسؤولياتها تجاه الأقصى والقدس.

مشيرين إلى ضرورة دعم صمود العاملين المقدسيين والوصول إلى حل لعدة قضايا تتعلق بحقوق العاملين فيها، مشددين على أن الراتب الكامل للموظفين هو تحصيل حاصل وليس مطلب نقابي، وأن جامعة القدس تدفع ضريبة وجودها في القدس ،وأقساط الطلبة لا تغطي سوى 70% من رواتب العاملين وميزانية الجامعة السنوية.

وثمن د.مجدلاني جهود نقابة العاملين في الحفاظ على الجامعة كمؤسسة وطنية جامعة لكل الفلسطينيين وليس للقدس فقط وتخدم كل شرائح الشعب الفلسطيني، وأهمية إعطائهم الأولوية لمصلحة القدس، ومصلحة المؤسسة العلمية التي ينتمون لها،على حساب المصالح الشخصية والنقابية .

اخر الأخبار