الرئيس السيسى وأخطاء الماضى

تابعنا على:   12:16 2016-05-09

فاروق جويدة

من حق الرئيس عبد الفتاح السيسى ان يغضب من المصريين فالرجل لديه أحلام كثيرة لمصر وحين يقول إننا لسنا دولة فهو يحاول ان يؤكد انه يريد دولة تليق بنا شعبا وحكاما.. الشعب المصرى لا يرى ما حوله من الانجازات التى تحققت على ارض الواقع..

ان مشكلة الأنظمة السابقة إنها كانت تقدم رشاوى للمواطنين فى عيد العمال أو عيد الأضحى ولكن حين تقام مشروعات ضخمة لإنقاذ مصر من كارثة نقص الكهرباء فالناس لا تشعر بذلك، وحين تقام شبكة للطرق لم تحدث فى مصر من قبل فلا أحد يراها رغم اننا نسير كل يوم عليها..والناس تريد من الرئيس ان يحل مشاكل ستين عاما من الأزمات فى شهور قليلة، والرجل لا يحمل عصى سحرية، صحيح هو يحلم بمصر أخرى غير التى نراها أو نعيش فيها، لأننا نستحق وطنا أكثر تقدما ورخاء..

لقد بدأ الرئيس السيسى فى افتتاح عدد ضخم من المشروعات وقد يختلف معه البعض وهذا أمر وارد لأن وجهات النظر قد تختلف حول الأولويات، ولكن المهم ان المشروعات التى نراها تعتبر انجازا غير مسبوق، وقد بدأت بشائر زراعة مليون ونصف فدان وتوافرت لنا مصادر ضخمة للطاقة وأصبحت لدينا شبكة طرق غيرت الكثير من واقع حياتنا، المهم ان ندرك اننا نسير فى الطريق الصحيح واننا نحتاج إلى ان نهدأ ونستقر ونوحد كلمتنا وإرادتنا لأننا بالفعل نخوض معركة ضارية ضد الظروف والفقر والتخلف وكلها تراكمات عهود مضت، ليس من العدل ان نحاسب السيسى على أخطاء عشرات السنين، ولكن علينا ان نحاسبه على ما انجز وهو كثير..

مازلت ارى ان الإعلام لا يقوم بدوره ورسالته فى هذه المرحلة لا احد يطالب الإعلام ان يطبل للحكومة والنظام ولكن يجب ان نشير إلى انجازات تحققت ومشروعات أقيمت وخدمات توافرت..

هناك ظروف صعبة تحيط بنا داخليا وخارجيا وهناك بالفعل مؤامرات خطيرة لأن مصر إذا قامت سوف تتغير أشياء كثيرة..ليس لدى الرئيس السيسى معجزات وهو لم يقل ذلك لكنه يحتاج إلى شعب يشاركه رحلة الحلم والبناء.
عن الاهرام

اخر الأخبار