فيديو وصور - حريق يضرب سوق الموسكي وسط القاهرة -عشرات الاصابات

تابعنا على:   08:36 2016-05-09

أمد/ القاهرة - متابعة: نشب حريق هائل في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، بأحد أسواق الباعة الجائلين وسط العاصمة المصرية القاهرة، وفقا لوكالة "الشرق الأوسط" الرسمية.

وقالت الوكالة إن الحريق نشب في بادئ الأمر في بعض المتعلقات الباعة الجائلين بسوق الرويعي بمنطقة العتبة وسط القاهرة وسرعان ما أمتد إلى باقي السوق وتصاعدت ألسنة اللهب إلى إحدى العقارات.

وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية بقيادة اللواء جمال حلاوة مدير الادارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة لمكان الحادث وتم الدفع بسيارات إطفاء وسلم هيدروليكي للسيطرة على الحريق.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية ، إنه في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، شب حريق بأحد الفنادق بشارع الرويعي بالموسكي في وسط القاهرة.

وأضاف مسؤول مركز الاعلام الأمني، في بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن الفندق مكون من 6 طوابق، مشيرا إلى أنه تم إخلائه على الفور من النزلاء وتأمينهم.. مشيرا إلى أنه تم على الفور انتقال القيادات الأمنية ورجال الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، حيث تم الدفع بـ 25 سيارة إطفاء ، و4 سلالم «هيدروليكية»، وخزاني مياه كبيري الحجم، لدعم قوات الحماية المدنية لتتمكن من السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى العقارات المجاورة.

وأكد مسؤول مركز الاعلام الأمني، أنه تم فرض كردون أمني من قبل قوات أمن القاهرة بمحيط الحريق، في الوقت الذي يكثف رجال الحماية المدنية فيه جهودهم لإخماد الحريق.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، في تصريحات لقناة "أون تي في لايف"، إن حصيلة مصابي حريق الرويعي ارتفع إلى 20 مصابًا..

 وأعلنت الصحة أنه تم رفع حالة الطوارئ في مستشفيات البكرى وزايد آل نهيان والمنيرة لاستقبال مصابي الحريق.

اخر الأخبار