قتلة النائب العام المصري بركات: تدربنا على يد ضابط بحماس..وتوجها إلى غزة عن طريق الأنفاق

تابعنا على:   08:11 2016-05-09

أمد/ القاهرة: عقب صدور قرار النائب العام المصري، يوم الأحد، بإحالة 67 متهماً باغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات لمحكمة الجنايات، نشر موقع "اليوم السابع" المصري جانباً من اعترافات المتهمين في القضية، ركزت على صلتهم بحماس.

وفي هذا السياق، أكد متهم يدعى محمد أحمد سيد إبراهيم أنه انضم لجماعة الإخوان، وشارك في اعتصام رابعة، كما شارك في العمل النوعي وفي عمليات قطع الطرق وتفجير أبراج الكهرباء وحرق سيارات الشرطة، والتدريب في معسكرات حماس.

ولفت إبراهيم إلى أنه تلقى تكليفاً من الإخواني الهارب في تركيا، يحيى موسى، بالتوجه إلى غزة لتلقى تدريبات عسكرية في حرب العصابات، وتقنيات تصنيع العبوات المتفجرة، وخلال هذه الفترة، كان يتلقى الدورة التدريبية بمعسكر حماس.

وشدد المتهم على أن ضابط مخابرات تابع لحركة حماس، يدعى "أبو عمر"، أبلغه أن زملاءه نجحوا في المهمة، وتمكنوا من اغتيال النائب العالم، وقال له: "أرأيت كيف أن العملية سهلة؟ فقط بحاجة لبعض التدريب".

من جانبه، اعترف المتهم محمود الأحمدي عبد الرحمن بأنه توجه إلى غزة عن طريق مهربين من الأنفاق، واستمر في الدورة شهر ونصف الشهر، وهناك تلقى دورة تدريبية في التكتيكات العسكرية وحرب العصابات وصناعة المتفجرات من المواد ثنائية الاستخدام وتركيب الدوائر الكهربائية وتفخيخ السيارات، موضحاً أنه لم يتمكن من العودة إلى مصر إلا بعد 3 شهور بسبب وجود صعوبة في التسلل عبر الأنفاق.

يذكر أن اغتيال المستشار بركات جاء في 29 يونيو(حزيران) 2015، بعد صدور سلسلة أحكام قضائية خلال الأشهر الأخيرة على قادة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وبعد قرابة الشهر من دعوة "ولاية سيناء"، وهي ذراع تنظيم داعش في مصر، أتباعها إلى مهاجمة القضاة، إثر تنفيذ حكم الإعدام في ستة أفراد من عناصرها.

اخر الأخبار