مركز الميزان ينظم ورشة عمل حول الانتخابات

تابعنا على:   23:48 2016-05-08

أمد/ غزة: نظم مركز الميزان وبالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، يوم الأربعاء الموافق 4/5/2016، ورشة عمل بعنوان "الانتخابات. مدخل لتجديد الشرعية والمشروعية للنظام السياسي" في إطار سعيه الدائم لتعزيز قيم الديمقراطية ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وذلك في قاعة منتجع الهابي سيتي الكائن في مدينة خان يونس، حيث استهدفت الورشة مجموعة من أعضاء المجتمع المحلي في المدينة، بالإضافة إلى ناشطين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والنساء.

افتتح اللقاء الأستاذ غريب السنوار ممثل عن مركز الميزان لحقوق الإنسان، مرحباً بالحضور، وتحدث عن المركز وأهدافه في تعزيز وحماية والدفاع عن حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية بشكل عام، والحقوق المدنية والسياسية بشكل خاص، وانعكاسها على جملة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وتقدم الأستاذ كمال محارب رئيس مجلس إدارة جمعية المناصرة للتنمية والتأهيل، بالشكر لمركز الميزان على تنظيم الورشة واهتمامه في تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكداً على أهمية العمل والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات والوزرات الحكومية لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وتوسيع مشاركتهم في الحياة العامة.

وتناول الأستاذ يحي محارب المحامي في مركز الميزان لحقوق الإنسان الجانب القانوني المنظم للانتخابات في فلسطين وأكد على أهمية الانتخابات ودوريتها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، كما تناول مفهوم الانتخابات وأهميتها كركن أساسي من أركان النظام الديمقراطي، كونها مصدر أساسي لشرعية الحكم واستقراره، وتشكل أوسع فرصة للمشاركة السياسية والشعبية في صنع القرار، وإشراك المواطنين في العملية السياسية من خلال اختيار ممثليهم.

واختتم الأستاذ غريب السنوار الورشة بالتأكيد على أهمية الانتخابات والمشاركة الفاعلة بها بما يضمن تأثيرها في بناء نظام ديمقراطي يحترم التعددية السياسية وحقوق الإنسان، وشكر المشاركين في الورشة على الالتزام والمشاركة الفاعلة، ودعاهم لتعميم الفائدة ونشرها في عموم المجتمع المحلي.

اخر الأخبار