تسجيل منسوب لمرسي "يكشف عمالته" لإمريكا

تابعنا على:   15:10 2013-10-12

الرئيس المصري المعزول محمد مرسي

أمد/ القاهرة - يو بي آي: نشر معارضون للرئيس المعزول محمد مرسي، عبر موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، تسجيلاً صوتياً منسوباً له اعتبروا أنه يكشف "عمالة مرسي للولايات المتحدة وإسرائيل".

ويكشف مرسي خلال التسجيل ومدته 41 ثانية، عن أنه تلقى رسالة من نائب وزير الخارجية الأميركي ويليام بيرنز الذي وصفه بـ "الحريص جداً"، مفادها "أن ساعدونا حتى نستطيع أن نساعدكم"، مشيراً إلى أنه ليس الآن مجال الحديث عن كيفية مساعدة الأميركيين.
ووفقاً للتسجيل، الذي يأتي في إطار مساجلات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول شغلت الرأي العام قبل أيام، فقد قال مرسي إن "الإسرائيليين والأميركان باتوا أكثر قبولاً لوجود الإخوان على الساحة في مصر الآن".
كان أحد المواقع الإخبارية المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين نشر على مدى الأيام القليلة الماضية مجموعة من المواد الفيلمية والصوتية نسبها (الموقع) إلى النائب الأول لرئيس لمجلس الوزراء وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وحملت تلك المواد ما اعتبره الموقع "مخططات الجيش ورؤاه لمستقبل الحياة السياسية في مصر وعن أهداف وزير الدفاع ونظرته للساسة والإعلام بشكل عام".
وتأتي التسريبات المذكورة في سياق حالة استقطاب بين فريق يؤيد مرسي الذي عُزل رسمياً مساء الثالث من تموز/يوليو الفائت، وبين معارضيه الذين يؤيدون ثورة 30 يونيو 2013 التي أطاحت بنظامه.

اخر الأخبار