الحمد الله يبحث مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية بلجيكا تعزيز التعاون

تابعنا على:   19:12 2016-05-08

أمد/ رام الله: استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاحد في مكتبه برام الله، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية بلجيكا ديدييه ريندرز، بحضور وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي، والقنصل البلجيكي لدى فلسطين برونو جانس، حيث اطلعه على أخر التطورات السياسية، وانتهاكات الاحتلال، وجهود الحكومة في اعادة اعمار قطاع غزة.

وجدد رئيس الوزراء التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، بكافة المبادرات الدولية واخرها المبادرة الفرنسية، من اجل تحقيق حل الدولتين، وايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مشددا على ضرورة ان تقوم الدول العظمى وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي بدعم المبادرة الفرنسية للسلام.

وأكد الحمد الله ضرورة الضغط على اسرائيل من اجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ اكثر من ثمانية اعوام، بالإضافة الى تمكين الفلسطينيين من استغلال المناطق المسماة "ج" والتي تشكل 64% من مساحة الضفة الغربية وتقع تحت السيطرة الاسرائيلية العسكرية الكاملة.

وبحث الحمد الله مع الضيف تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة في مجال التبادل التجاري وقطاع الصناعة والزراعة، مقدما الشكر لبلجيكا على دعمها المستمر لفلسطين، لا سيما دعم العديد من القطاعات خاصة قطاعي التعليم والصحة.

 

اخر الأخبار