أبو عيطة: توجيه حماس الاتهامات لن يعفيها من مسؤولية احتراق أطفال عائلة الهندي

تابعنا على:   18:00 2016-05-08

أمد/ رام الله: أكد المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة فايز أبو عيطة، أن توجيه حماس الاتهامات، لن يعفيها من مسؤوليتها عن تأزم الأوضاع الداخلية للقطاع وعن احتراق الأطفال الثلاثة من عائلة الهندي.
وأكد أبو عيطة في حديث لاذاعة "موطني" اليوم الأحد الرفض الكامل للاتهامات التي توجهها حماس في قضية احتراق الأطفال الثلاثة للرئيس وحكومة الوفاق وحركة فتح، في الوقت الذي يعلم فيه المواطنين أن حماس هي من تسيطر عملياً على القطاع، وتمنع حكومة الوفاق من أداء مهامها.
وأكد أبو عيطة أن توجيه حماس الاتهامات لن يعفيها من المسؤولية، ولن يحل المشكلة الاساسية في إنهاء الانقسام ولن يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني، موضحاً أن حركة فتح والقيادة رفضتا الخوض في توزيع وتوجيه الاتهامات نظراً للوضع الانساني، وعدم استخدام قضية إنسانية في موضوع سياسي، مؤكداً أن اهتمام القيادة والرئيس محمود عباس انصب حول تقديم كل ما يلزم للعائلة المنكوبة وتوفير المسكن وكل الامكانيات المادية لهم.
وشدد أبو عيطة على ضرورة إنهاء الوضع المآساوي الكارثي في القطاع، ووقف معاناة الشعب الفلسطيني جراء الانقسام البغيض.
وطالب أبو عيطة شركة كهرباء القطاع تسليم العمل بشكل كامل لحكومة الوفاق الوطني، وأن تسمح حماس لحكومة الوفاق القيام بمهامها في القطاع، للتخفيف عن معاناة المواطنين.

 

اخر الأخبار